Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بريطانيا تلغي الحجر الصحي للقادمين من دول «منخفضة المخاطر»

بريطانيا تلغي الحجر الصحي للقادمين من دول «منخفضة المخاطر»

كورونا

A A
قالت الحكومة البريطانية، مساء أمس الأول الجمعة، إنها ستعفي الوافدين من بلدان تشكل مخاطر منخفضة تتعلق بانتشار فيروس كورونا من شرط الدخول في حجر صحي لمدة 14 يوما. وسترفع الحكومة البريطانية أيضا أسماء بعض الدول والمناطق من توجيهات رسمية تنصح المواطنين بعدم السفر إليها إلا للضرورة. وستسهّل الإجراءات على البريطانيين السفر للخارج لقضاء العطلات، وتأتي في ظل بحث الوزراء عن سبل للحد من الضرر الاقتصادي الناجم عن الوباء. ونقلت «رويترز» عن متحدثة باسم الحكومة قولها: «نظامنا الجديد لتقييم المخاطر سيتيح لنا أن نفتح وبحرص عددا من مسارات السفر الآمنة في أنحاء العالم، لكننا لن نتردد في وقف ذلك في حال ظهور أية مخاطر».

من جهة أخرى، يبدو أن فيروس كورونا يعاند محاولات مكافحته في بعض البلدان، خصوصا في الولايات المتحدة، حيث تشهد البلاد قفزات «هائلة» في أعداد الإصابات بالفيروس لليوم الثالث على التوالي. وأظهر إحصاء لرويترز تسجيل 45242 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، الجمعة، وذلك في أكبر زيادة يومية منذ ظهور وباء كوفيد-19، مما يرفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى أكثر من 2.48 مليون شخص.

ويمكن القول إنه في غضون 3 أيام فقط، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 120 ألف إصابة بفيروس كورونا، بعد أن سجلت الخميس حوالى 40 ألف إصابة والأربعاء نحو 36 ألف إصابة. وتأتي الزيادة القياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد بالتزامن مع تراجع عدد من الولايات عن تخفيف قيود العزل. وفرضت ولاية فلوريدا إجراءات جديدة بعدما سجلت قرابة 9 آلاف إصابة جديدة في أكبر حصيلة يومية في الولاية، كما منع حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، المقاطعات من إعادة فتح اقتصاداتها لمواجهة زيادة في عدد المصابين بالمستشفيات. وشهدت ولاية تكساس واحدة من أكبر الزيادات اليومية في عدد المصابين مسجلة نحو 6 آلاف إصابة يوم الخميس، كما سجلت الولاية أيضا عددا قياسيا لعدد المصابين بالمستشفيات خلال آخر أسبوعين. وأودى الفيروس، منذ ظهوره في الولايات المتحدة، بحياة نحو 125 ألف أمريكي، وهو أكبر عدد للوفيات بالفيروس في العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store