Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعزيز «ثقافة الحوار في المجتمع» ببرنامج تدريبي

تعزيز «ثقافة الحوار في المجتمع» ببرنامج تدريبي

A A
نفذت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، قبل أيام، البرنامج التدريبي «تنمية مهارات الاتصال في الحوار»، الذي أقيم عن بعد من خلال برنامج زوم، بمشاركة (904)، من المتدربين والمتدربات.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج سعيًا من المركز لتعزيز ثقافة الحوار في المجتمع، واستمرارًا لسلسلة المشروعات التي أطلقتها الأكاديمية للتدريب على نشر ثقافة الحوار، في ظل تفاعل المركز مع الإجراءات الاحترازية والتدابير التي اتخذت للتصدي لفيروس كورونا والخطوات الحثيثة والفعالة تجاه تعزيز الصحة العامة.

ويهدف البرنامج الذي قدمه المدرب المعتمد ماجد العصيمي، إلى إكساب المشاركين مهارات الاتصال وتنمية الحوار مع الآخرين، بكفاءة وفاعلية وتدريبهم على أساليب وإستراتيجيات المحاور الناجح، كما يهدف إلى اكتشاف مهارات المشاركين والمشاركات في الحوار وتطبيقها، وكذلك ممارسة مهارات الإنصات إلى الآراء ومناقشتها واستخدام المهارات اللفظية واستخدامها بتعبيرات واضحة أثناء الحوار.

وتناول البرنامج مفهوم الاتصال وأهميته، وأنواعه، وتطبيق مهارات الإنصات والتحدث بكفاءة وإتقان، واستخدام مهارات التأثير عند إدارة الحوار، إضافة إلى توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي في الحوار. واستعرض البرنامج جملة من المعارف والمهارات العملية التي تساعد المتدرب على اكتشاف مهاراته في الحوار، وكيفية استخدام المهارات اللفظية المناسبة، أثناء الحوار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store