أعلنت شركة النهدي الطبية، فوز الأستاذ سالم الشهراني، والأستاذ خالد أحمد بـ10 آلاف ريال لكلا منهما ، قيمة إحدى جوائز مسابقة «وازن حياتك»، أكبر مسابقة إنقاص وزن في العالم؛ والتي تصل لأكثر من 300 ألف ريال؛ وذلك في إطار استراتيجيتها لتشجيع المواطنين والمقيمين على تغيير نمط حياتهم وتعديل السلوكيات الغذائية، والتي تساعد في خسارة الوزن، ورفع مستوى اللياقة الصحية للجميع، لخلق نمط حياة صحي مليء بالإنجاز والحيوية؛ خاصة في ظل الظروف الاستثنائية، التي أجبرت الجميع على العزلة الإجبارية بسبب جائحة فيروس كورونا «كوفيد 19».

وأعلنت شركة «النهدي»، إطلاق برنامج مسابقة «وازن حياتك» في شهر يناير 2020؛ حيث شارك في التحدي أكثر من 20,000 مواطن ومقيم، فيما بلغت نسبة المشاركات نحو 27%، والمشاركين 74%، فيما بلغ مجموع الكيلوجرامات التي خسرها المشاركون 67822 كيلو حتى الآن. وجاءت مدينة جدة في المقدمة بأعلى نسبة خسارة للوزن بين المدن المشاركة، ثم الرياض، ومكة المكرمة المدينة المنورة، على الترتيب.

وبدأ المشاركون، بزيارة فروع عيادات «وازن» التثقيفية، داخل صيدليات «النهدي»؛ لأخذ قياسات من قبل فريق متخصص؛ لمعرفة إجمالي الوزن كتلة دهون البطن وكتلة عضلات الجسم، والمساعدة في تصميم حمية غذائية مناسبة لكل مشارك على حدة، إضافة إلى وضع جدول دورى لمتابعة نمط حياة المشاركين باستمرار وتقديم الاستشارات الصحية المناسبة بشكل مجاني.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة النهدي، المهندس ياسر جوهرجي، «ندرك أن الجميع يتشارك في المسؤولية المجتمعية، وكجزء لا يتجزأ من المجتمع السعودي، نسعى للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا التي دفعت العالم أجمع للعزلة الإجبارية، والتي لها تآثر كبير على الصحة وزيادة الوزن؛ وانطلاقا من مسؤولتنا المجتمعية ولتحفيز الجميع لاتباع نمط غذائي صحي، أطلقنا أكبر مسابقة إنقاص وزن في العالم والتي تستهد إنقاص ٣٠٠ طن؛ وذلك للمساهمة في خلق نمط حياة صحي مليء بالإنجاز والحيوية».

وأكد «جوهرجي»، «أن كافة المبادرات التي تطلقها مجموعة النهدي، انطلاقاً من استراتيجية الشركة المتوافقة مع رؤية المملكة 2030، والتي تهدف بناء مجتمع صحي، من خلال رفع متوسط العمر المتوقع من 74 إلى 80 عامًا بالاعتماد على مبادرات دور القطاع الخاص ومن بينها برنامج وازن حياتك».