Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الطائف تكرّم «مغربي» بمسابقة للتصوير

الطائف تكرّم «مغربي» بمسابقة للتصوير

A A
تقام مسابقة تكريمية في بادرة وفاء من أهالي محافظة الطائف، لأقدم مصور خدم الطائف لأكثر من ٤٠ عامًا، وهو المصوّر العم صبحي مغربي الذي توفى قبل عامين في مصر، بعد أن خدم المحافظة ووثّق مشاريعها التنموية والسياحية ووثق احتفالاتها وأفراحها، وهو أول من صوّر الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لحظة وصوله لمحافظة الطائف بعد رحلة سموه المكوكية للفضاء آنذاك.

وتكريمًا لعطاء ووفاء العم صبحي -يرحمه الله-، تقام مسابقة «صبحي مغربي للتصوير»، والتي يشارك فيها مصورو ومصورات المحافظة. وأوضح مبارك العدواني القائم على المسابقة، بإنها جاءت تكريمًا لرجل خدم الطائف ووثّق مشاريعها وإحتفالاتها وأفراحها ومناسباتها لأكثر من أربعين عامًا، وإن رحل عنا صبحي مغربي فإنه باق في ذاكرة أبناء الطائف وأهاليها، وهذه المسابقة التي تبلغ جوائزها ثلاثون ألف ريال وتحمل اسمه. وأشار إلى أن المسابقة تشتمل على محاور توثّق فيها المعالم السياحية والتاريخية والثقافية، ورصد التطوير الذي تعيشه والنهضة السياحية والتنموية من خلال رصد عدسات مصوري ومصورات المحافظة والمشاركة بهذا الرصد في المسابقة بإشراف جمعية الثقافة والفنون بالطائف.

ونوّه العدواني بأن المسابقة حظيت بدعم عدد كبير من المبادرين ماليًا ومعنويًا بهدف إحياء ذاكرة أقدم مصوّر فيها وبث روح التنافس الشريف بين المصورين، مقدمًا الشكر لجمعية الثقافة والفنون بالطائف ومديرها فيصل الخديدي على ما أبداه من تعاون وترحيب وتقديم كل ما تحتاجه المسابقة والإشراف عليها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store