أعلن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي عن البدء في استقبال طلبات تنفيذ الأضحية والهدي لموسم حج عام 1441هـ ، وذلك ضمن الاستعدادات لموسم الحج الجاري، مع استمرار الصدقات والفدية والعقيقة طوال العام، عبر تنفيذ عملية الشراء من خلال موقع المشروع (اضغط هنا https://www.adahi.org/).

وسخر المشروع في ظل جائحة كورونا ، جميع الإمكانات التقنية لاستقبال طلبات الأضاحي ، وتنفيذها في الوقت الشرعي مع توفير خاصية الاستعلام عن تنفيذ النسك ، إضافة إلى إمكانيه شراء السندات من مصرف الراجحي وبنك البلاد ، ويتم تنفيذ النسك وفق إجراءات منظمة من الناحية الشرعية والصحية ، حيث تنفذ في مسالخ مكة المكرمة تحت إشراف كوادر شرعية ، وبيطرية مؤهلة .

​يذكر أن المشروع وزع خلال الأشهر الماضية ما يقارب مليون ذبيحة استفاد منها داخل المملكة أكثر من مليونين ونصف المليون عائلة ، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ، كما شحن ما يقارب 300 ألف ذبيحة للبلدان الإسلامية استفاد منها ما يقارب مليون ونصف عائلة . ودعا مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الجميع إلى الابتعاد عن أماكن التجمعات والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي سهلت عملية شراء الأضحية ، وبقية الأنواع الأخرى ، والسداد من الحساب البنكي .