Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس أرامكو: النفط يتعافى بعد ارتفاع الطلب إلى 90 مليون برميل يوميا

رئيس أرامكو: النفط يتعافى بعد ارتفاع الطلب إلى 90 مليون برميل يوميا

A A
قال المهندس أمين الناصر رئيس «أرامكو» وكبير إدارييها التنفيذيين: إن الطلب على النفط بدأ في التعافي بعد ارتفاعه الى 90 مليون برميل يوميًا مقارنة بـ 75 مليونًا أبريل الماضي، مبديا تفاؤله بشأن سوق النفط في النصف الثاني 2020. وأشار الناصر خلال مقابلة افتراضية ضمن «سيرا وييك»، امس إلى أن دول العالم أكثر استعدادا لمواجهة ثانية من فيروس «كورونا» في حال حدوثها. وأضاف: «الأسوأ أصبح خلفنا بعد ان ارتفعت الأسعار إلى أكثر من 40 دولارًا، وفي أبريل كان الطلب بين 75 و80 مليون برميل في اليوم مع عرض كبير، وحاليا أصبح الطلب يقارب الـ90 مليون برميل يوميا «

وأوضح الناصر، أن الشركة تأثرت في بداية الأزمة بعد اضطرار عديد من الموردين والمصنعين الذين تتعامل معهم في أوروبا والصين إلى الإغلاق بسبب إجراءات الحجر الصحي، ولكن التأثير لم يدم طويلا بسبب مستوى مخزونات الشركة ونسبة اعتمادها على مصنعين محليين في توريد احتياجاتها، وقال: إن نسبة اعتماد «أرامكو» على المحتوى المحلي تبلغ حاليا 56%.

من جهة أخرى تراجع إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 9.32 مليون برميل يوميًا خلال يونيو، مقارنة مع 9.39 مليون برميل في مايو، وفقًا لما ذكرته «رويترز» عن بيانات وزارة الطاقة ويعد مستوى الإنتاج المسجل في يونيو مقتربًا من مستهدف اتفاق «أوبك» وحلفائها بشأن خفض الإنتاج، الذي تعهدت روسيا خلاله بتقليص إنتاجها الذي لا يشمل مكثفات الغاز بحوالى 2.5 مليون برميل يوميًا عند 8.5 مليون برميل يوميًا. ويبلغ إنتاج روسيا عادة من مكثفات الغاز ما يتراوح بين 700 و800 ألف برميل يوميًا، وهو ما إذا تم استبعاده فإن إنتاج النفط سيتراوح بين 8.52 و8.62 مليون برميل يوميًا. وكانت السعودية قادت الجهود لتقليص الانتاج الشهري من أجل دعم الأسعار التي كانت تراجعت الى مادون 20 دولارًا بسبب أزمة كورونا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store