Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة المؤسس تعتمد برنامجاً تدريبياً للوقاية من كورونا ضمن مناهجها

جامعة المؤسس تعتمد برنامجاً تدريبياً للوقاية من كورونا ضمن مناهجها

A A
اعتمد معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي منهجاً وبرنامجاً تدريبياً للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ضمن المناهج الجامعية للطلاب .

ودشن معاليه هذا المنهج متزامناً مع عودة الحياة الطبيعية تحت شعار "نعود بحذر" ليسهم في الحفاظ على التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الاحترازية في البيئة الجامعية في أثناء جائحة كورونا .

وعمل على إعداد هذا المنهج والبرنامج مركز تعزيز الصحة بالشراكة مع كلية الطب وعمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، حيث قامت وحدة التدريب والدراسات في المركز وبفريق مختص من الخبراء على تطوير المنهج بشكل متكامل للتدريب والوقاية من فيروس كورونا ، وذلك وفق أعلى المعايير للجامعات العالمية .

​ويحتوي هذا المنهج والبرنامج التدريبي على ثلاثة فصول تهدف إلى التعريف بجائحة كورونا وآخر تطوراتها ومستجداتها بحيث يتضمن الفصل الأول نشأة كوفيد-19 وطرق التعرف عليه وتأثيره على صحة الإنسان ، والثاني الإجراءات الوقائية المتبعة للتصدي للفيروس ، والثالث دور الصحة العامة والعمل البحثي في التصدي له ، كما سيقوم بالعمل "عن بعد" على استخدام وسائل تعليمية مختلفة مثل : المحاضرات التعليمية والمقالات العلمية و"الفيديوهات" التدريبية والرسوم البيانية ورسوم الأنفوجرافيك التوضيحية والأسئلة والأجوبة التنويرية .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store