Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة يدشن المستشفى الميداني لمواجهة «جائحة كورونا»

أمير المدينة يدشن المستشفى الميداني لمواجهة «جائحة كورونا»

اطلق عليه اسم «نجود» الممرضة المتوفاة بالفيروس خلال عملها

A A
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، المستشفى الميداني بسعة 100 سرير على مساحة 15.000م٢ ضمن خدمات مستشفى الملك فهد، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، وذلك ضمن جهود المملكة المتواصلة لمواجهة جائحة كورونا وبالشراكة مع قطاع وزارة الطاقة الخاص ممثلاً في شركة أكواباور.

واطلّع سموه خلال التدشين على مرافق المستشفى الميداني الذي جرى تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد والذي يتضمن 20 وحدة للعناية المركزة و 40 جهازا للتنفس الصناعي و 100 جهاز للأكسجين بالإضافة إلى جناح التنويم العام بسعة 80 سريرا وقسم المختبر ومعمل الأبحاث والخدمات الصيدلانية بالإضافة إلى أقسام الخدمات التشخيصية المساعدة التي توفر بيئة علاجية آمنة وفق أعلى مواصفات الأمن والسلامة في رعاية المرضى.

وقال سموه: نحن بفضل الله في بلادٍ يشرف قائدها أن يُلقب بخادم الحرمين الشريفين، وأنا وجميع زملائي في القطاع الحكومي نتشرف بأن يكون لنا إسهام في خدمة ثاني الحرمين الشريفين مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقولها: إن بعد الاسهام المتواضع في خدمة المسجد النبوي لا أجد سعادة أو متعة أكثر من خدمة القطاع الصحي في المدينة المنورة.

وأشار إلى اعتماد المقترح الذي قدمه وزير الصحة بتسمية المستشفى الميداني باسم مركز نجود الطبي، تقديراً وعرفاناً بهذه الكفاءة الوطنية التي توفاها الله بعد أن أصيبت بفيروس كورونا وهي تمارس مهام عملها في رعاية المرضى المصابين من جراء هذه الجائحة.

وفي نهاية الحفل كرّم أمير منطقة، فريق العمل بمشروع المستشفى الميداني.

أبو نيان: تجهيزات طبية عالية المستوى

أوضح رئيس مجلس إدارة أكوا باور الأستاذ محمد بن عبدالله أبونيان أن الشركة سخرت كافة الإمكانيات المادية والخبرات البشرية والفنية انطلاقاً من الالتزام الاجتماعي للتغلب على التحديات التي تفرضها الجائحة من خلال سرعة انجاز المستشفى الميداني الذي يحظى بالتجهيزات الطبية والاستعدادات الفنية والتشغيلية بكفاءة وجودة عالية بهدف ضمان استدامة تقديم الخدمات الصحية وانضمامه لمنظومة الرعاية الطبية في المدينة المنورة مشيراً إلى أن مستوى التعاون بين مختلف الأجهزة الحكومية لضمان سرعة الإنجاز وتحقيق جاهزية المستشفى للعمل في وقت قياسي قبل الموعد المحدد.

الربيعة: إضافة مميزة لمواجهة جائحة كورونا

قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة نسعد بإضافة 100 سرير لمستشفى الملك فهد وهذه إضافة متميزة من خلال التبرع من شركة أكوا باور بقيادة منظومة الطاقة وعلى رأسها سمو وزير الطاقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، والتي كانت لها الأثر في دعم جهود وزارة الصحة في مواجهة الجائحة.

وقدّم الدكتور الربيعة شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على اعتماد تسمية هذه المنشأة باسم مركز نجود الطبي تقديراً وعرفاناً للممارسين الصحيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store