Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب عن الوباء: للمرة المئة نحن الأفضل!!

ترامب عن الوباء: للمرة المئة نحن الأفضل!!

كورونا

A A
تواصل تفشي فيروس كورونا المستجد في القارة الأمريكية حيث بات يطال قادة بعض دولها، إذ أعلنت رئيسة بوليفيا ورئيس الجمعية الوطنية في فنزويلا إصابتهما بالمرض بعد أيام على كشف إصابة الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، في وقت سجلت الولايات المتحدة والمكسيك أعلى حصيلة يومية للإصابات حتى الآن.

وكتبت الرئيسة البوليفية جانين آنييز المرشحة للانتخابات الرئاسية في 6 أيلول/سبتمبر في تغريدة أمس «إنني مصابة بكوفيد-19. أنا بخير وسأعمل في العزل. سويًّا سنمضي قدمًا». وأوضحت الرئيسة البالغة من العمر 53 عامًا في فيديو نشرته على حسابها في تويتر «سأكون في الحجر الصحّي لمدة 14 يومًا ثم سأخضع لفحص آخر. أشعر أننّي على ما يرام».

والبرازيل هي الدولة الأكثر تضررًا جراء الوباء في أمريكا اللاتينية إذ أفادت آخر حصيلة رسمية الخميس عن 69184 وفاة بزيادة 1220 وفاة في 24 ساعة، من أصل 1,

75 مليون إصابة بزيادة 42619 خلال 24 ساعة، وهي ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة.

وبعد يومين من إعلان بولسونارو إصابته، أكد الرئيس المشكك علنًا في خطورة الوباء والمعارض لتدابير الحماية من الفيروس، أنه بحالة «جيدة جدًا». وأوصى مرة جديدة الخميس باستخدم الهيدروكسي كلوروكين، العقار المثير للجدل، لمعالجة كوفيد-19.

من جهته قلل الرئيس دونالد ترامب أمس من حجم الأرقام قائلًا «للمرة المئة، إن السبب في تسجيل هذا العدد من الإصابات مقارنة بالدول الأخرى التي ليست أفضل منا بكثير، يعود لكوننا نجري فحوصات بطريقة أكبر وأفضل بكثير».

لكن خبير الأمراض المعدية أنطوني فاوتشي الذي يقدم المشورة للبيت الأبيض بشأن أزمة كوفيد-19 قال «إننا في وضع صعب للغاية». وانتقد في مؤتمر عبر الفيديو نظمه موقع «ذي هيل» الإعلامي إعادة فتح البلاد من خلال «تخطي جميع الخطوات الموصى بها». وقال «هذه ليست الطريقة الصحيحة للقيام بذلك. نحن بحاجة إلى إعادة التفكير في ذلك والقيام به بشكل مختلف».

ويبدو الوضع في أوروبا تحت السيطرة على الرغم من ظهور بؤر جديدة. ولا القارة الأكثر تضررًا مع تسجيلها أكثر من 200 ألف وفاة، بينهم أكثر من الثلثين في المملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

بانوراما:

إسرائيل: تسجيل حصيلة يومية قياسية

اليونان: تشديد الإجراءات على الحدود

هونغ كونغ:إغلاق المدارس مجددا

الصين : حظر واردات بعض الأغذية من إكوادور

سنغافورة: انتخابات في سنغافورة رغم الوباء

سيراليون وغينيا بيساو: إعادة فتح أماكن العبادة
Nabd
App Store
Play Store
تصفح النسخة الورقية