Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

137 متنزها وموقعا سياحيا تجذب الزوار للباحة

137 متنزها وموقعا سياحيا تجذب الزوار للباحة

A A
ارتدت أكثر من 137 موقعًا سياحيًا بمنطقة الباحة أجمل حلة واكتست بالخضرة وسط الأمطار والأجواء الجميلة مرحبة بزوارها. وتستقبل المنتزهات والغابات أعدادًا كبيرة من السيّاح والزوار للاستمتاع بالأجواء الساحرة حيث تضم الباحة أكثر من 137 غابة ومنتزهًا وموقعًا سياحيًا بالباحة وبلجرشي والمندق وبني حسن والعقيق والمخواة وقلوة والقرى والحجرة وغامد الزناد، كما حباها الله بجمال الطبيعة البكر ويوجد بها العديد من المدرجات الزراعية والمواقع والقرى الأثرية والقلاع والحصون التاريخية، ومن المواقع منتزه الأمير حسام بن سعود بالقيم ومنتزه الأمير مشاري وغابة رغدان والخلب والمنتزه الوطني وغابة خيره ومنتزه الأمير سلطان والفراشة ومنتزه شدا الأعلى وقرية ذي عين وغيرها من المواقع السياحية التي تخترقها المياه الجارية على مدار العام. كما أن الباحة تشهد في هذه الفترة أمطارًا غزيرة وقد أزدانت المواقع السياحية واكتست بالخضرة.

ويلفت زائر الباحة الشلالات المتدفقة من أعالي الجبال والتي تنحدر للأودية مشكلة لوحة بانورامية مع الضباب الذي يغطي الباحة والغابات والمنتزهات في صور جاذبة للمصطاف حيث تعد «الباحة قبلة السياحة» من أهم المصائف.

وكان أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود قد وجه دعوته للمواطنين بداخل الوطن لزيارة هذا المصيف بقوله: «نيابة عن أهالي الباحة ادعو مواطني بلدنا الحبيب الغالي زيارة منطقتنا الباحة والتمتع بأجوائها وبمنتزهاتها ونؤكد بإننا نمارس حياتنا الطبيعية بحذر ونلتزم بجميع الإجراءات التي أقرتها الدولة» حيث وجه سموه كآفة الجهات الخدمية بالمنطقة على توفير كافة الخدمات للمتنزهين من الأهالي وزوار المنطقة كما وجه سموه وكيل الإمارة أحمد بن صالح السياري يرافقه عدد من المسؤولين بالإمارة والجهات الخدمية للقيام بجولة تفقدية على عدد من المرافق السياحية بالمنطقة كما تم تشغيل خمس عربات متنقلة لتغطية خدمات الاتصالات والإنترنت بمواقع الاصطياف والتنزّه.. وسيلحق بها خمس أخرى لتغطية كافة المواقع التي يستهدفها المصطافون بالمنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store