Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فرنسا: لا نقبل تدخل تركيا في ليبيا

فرنسا: لا نقبل تدخل تركيا في ليبيا

A A
أكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، أمس أن بلادها لا تدعم معسكرًا أو آخر في ليبيا، مشيرة إلى أن قائد الجيش الليبي خليفة حفتر لعب دورًا مهمًا في مكافحة تنظيم داعش في ليبيا. ودعت بارلي، في تصريح صحافي، القوى الأجنبية إلى التوقف عن التدخل ووقف انتهاكات حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة وبالتالي العودة إلى عملية برلين وإيجاد حل سياسي. وأوضحت أن فرنسا تدين جميع انتهاكات حظر الأسلحة في ليبيا، أينما كان مصدرها وبدون تمييز.

وأشارت بارلي إلى أن تركيا تجلب عددًا كبيرًا من المرتزقة السوريين إلى البلاد، مشيرة إلى توثيق كل ذلك بدقة لدى الأمم المتحدة. وقالت إن بلادها تسعى للحصول على وقف إطلاق النار، وتعزيز الحل السياسي، وتحقيق الاستقرار في البلاد ومحاربة الإرهاب.

يأتي هذا فيما دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أمس إلى ما اسماه «ضرورة تسليم سرت والجفرة لحكومة الوفاق الليبية» مؤكدًا أن الاستعداد لعملية عسكرية مستمر وقال إن الإعلان عن وقف إطلاق النار في ليبيا الآن، لن يكون في مصلحة حكومة الوفاق الليبية، مضيفًا أن تسليم المدينتين لحكومة الوفاق شرط أساس لوقف إطلاق النار والبدء بمحادثات سياسية.

من جهتها أعربت السفارة الأمريكية في ليبيا، عن انزعاجها مما وصفته بالتدخل الأجنبي في الاقتصاد الليبي بسبب الأزمة الدائرة في البلاد. وقالت السفارة في بيان أمس على فيسبوك «بعد عدة أيام من النشاط الدبلوماسي المكثف بهدف السماح للمؤسسة الوطنية للنفط باستئناف عملها الحيوي وغير السياسي كوسيلة لنزع فتيل التوترات العسكرية، تأسف السفارة الأمريكية أن الجهود المدعومة من الخارج ضد القطاعين الاقتصادي والمالي الليبي أعاقت التقدم وزادت من خطر المواجهة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store