المحكمة الأمريكية العليا تجيز الإعدام

جازت المحكمة العليا في الولايات المتحدة أمس استئناف عمليات الإعدام على المستوى الفدرالي بعد توقف دام 17 عاما، بإبطالها حكماً بتعليق تنفيذ أربعة إعدامات كانت أصدرتها محكمة في واشنطن.وكان من المفترض أن تعاوَد الإثنين بتأثير من حكومة الرئيس دونالد ترامب عمليات تنفيذ أحكام الإعدام على المستوى الفدرالي، المتوقفة منذ العام 2003، لكن قاضية قررت تعليق التنفيذ في اليوم نفسه على إثر نظرها في مراجعات بصفة العجلة.

نيويورك أ ف ب

إيران تعدم «عسكريا»

أعدمت طهران إيرانيًا مدانًا بالتجسس لصالح الولايات المتحدة عبر بيعه معلومات حول البرنامج الصاروخي الإيراني، كما أعلن الثلاثاء المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي. ونقل موقع ميزان الإلكتروني الرسمي عن إسماعيلي قوله إن رضا عسكري الذي كان موظفًا في دائرة الفضاء الجوي في وزارة الدفاع الإيرانية حتى تقاعده قبل 4 أعوام، أعدم الأسبوع الماضي.

أ ف ب - طهران

تونس تحبط عملية هجرة غير شرعية

أحبطت قوات الأمن التونسية التابعة لمحافظة صفاقس جنوب شرق البلاد عمليّة هجرة غير شرعيّة لعشرة تونسيين كانوا على متن مركب ترفيهي. وأوضح بيان لوزارة الدفاع التونسية أمس أن المشاركين في العملية أبحروا الليلة الماضية من سواحل مدينة قابس في اتجاه السواحل الإيطاليّة، وتمّ توجيههم إلى ميناء صفاقس لتسليمهم إلى السلطات المختصة لإتمام الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

واس - تونس