Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بدء تأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية في خصخصة مطاحن الدقيق

بدء تأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية في خصخصة مطاحن الدقيق

A A
أعلنت المؤسسة العامة للحبوب والمركز الوطني للتخصيص بدء تأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق، التي تشمل طرح كامل الحصص في شركتى المطاحن الثانية و الرابعة.ويأتي هذا الإجراء في إطار إعلان المؤسسة والمركز انتهاء المرحلة الأولى من عملية التخصيص وبيع شركة المطاحن الأولى و الثالثة لمستثمرين من القطاع الخاص. ويجري خلال هذه المرحلة دراسة طلبات التأهيل المقدمة من المستثمرين للتأكد من استيفائها للمتطلبات الفنية والقانونية والمالية المنصوص عليها في وثيقة طلب التأهيل المنشورة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة والمركز فى 14 يوليو 2020، التي تشمل أيضاً تفاصيل الجدول الزمني لهذه المرحلة. وذكر بيان رسمي أنه سيتم استقبال طلبات التأهيل ابتداءً من اليوم الخميس. وستُنشر تفاصيل مرحلة البيع وجدولها الزمني في وثيقة مستقلة، ولشركة المطاحن الثانية 3 أفرع: في الرياض وحائل وجازان، وتبلغ طاقة مطاحن الدقيق فيها 1.3 مليون طن سنوياً، وطاقة مصانع الأعلاف 180 ألف طن، وطاقة الصوامع التشغيلية 190 ألف طن. أما فروع شركة المطاحن الرابعة فهي 3 أيضاً، وتقع في الدمام والخرج والمدنية المنورة، وتبلغ طاقة مطاحن الدقيق فيها 945 ألف طن سنوياً، وطاقة مصانع الأعلاف 90 ألف طن، وطاقة الصوامع التشغيلية 140 ألف طن.

يُشار إلى أن المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب أعلنا، في 8 يوليو الجاري، عن اكتمال المرحلة الأولى من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق، بقيمة 2.7 مليار ريال

حيث تم ترسية عملية البيع لشركة المطاحن الأولى على العرض المقدم من قبل تحالف رحى – الصافي، والبالغ 2027 مليون ريال، وترسية عملية البيع لشركة المطاحن الثالثة على العرض المقدم من قبل تحالف الراجحي – الغرير – مسافي، والبالغ 750.0 مليون ريال.

خصخصة المطاحن

الشركتان الأولى والثالثة في المرحلة الأولى

الشركتان الثانية والرابعة في المرحلة الثانية

3 فروع لشركة المطاحن الثانية

3 فروع لشركة المطاحن الرابعة

2.7 مليار ريال قيمة المرحلة الأولى

3.3 مليون طن طاقة المطاحن سنويا

استقبال طلبات التأهيل اليوم الخميس

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store