أجرى مستشفى المدينة المنورة أول عملية جراحية لمريض يعاني من ألم في المرارة حيث تم إجراء العملية بالمنظار تحت التخدير العام. وأوضح مدير المستشفى الدكتور إبراهيم زبيري أن هذه العملية هي الأولى بالمستشفى بعد تدشين قسم العمليات الجراحية واكتمال التجهيزات الطبية اللازمة ضمن المرحلة الثانية للمشروع والمقدرة بـ200 سرير مبيناً أن العمل مستمر بالمستشفى وصولا لطاقته الاستيعابية الكاملة وبقدرة 500 سرير وفق خطة المشروع التنفيذية.

وأكد زبيري أن هذه الخطوة تأتي امتدادا لما يحظى به القطاع الصحي من دعم متواصل بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي وزوار المدينة ليكون المستشفى رافداً جديداً يدعم منظومة التنمية الصحية المستدامة وفق أعلى معايير الجودة وتوفير الكوادر الطبية المميزة والتجهيزات الطبية الحديثة والمتكاملة في المنطقة.

من جانب آخر قدمت إدارة الرعاية الصيدلية بمستشفى أحد بالمدينة خدماتها لأكثر من 910 مرضى من خلال مبادرة توصيل الأدوية وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة أن هذه المبادرة هدفت إلى تمكين المرضى من إعادة صرف الدواء بكل أمان خلال جائحة فيروس كورونا ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة وأيضا حماية المراجعين من خطر الإصابة بالفيروس من خلال وجودهم بالمنشآت الصحية.

ودعت المديرية جميع الأهالي والمقيمين ممن لديهم أعراض فيروس كورونا المستجد بضرورة مراجعة عيادات تطمن في كل من المراكز الصحية (النصر - الخالدية - الدعيثة ) وأيضا لمن لديهم الرغبة في الاطمئنان على صحتهم ومن حولهم وليس لديهم أعراض التسجيل والحصول على موعد لعمل الفحص الطبي في مركز الفحص الموسع تأكد من خلال تطبيق صحتي.