Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بنتن: خطط استثنائية لـ «الحج» وتوفير أعلى المعايير الصحية

بنتن: خطط استثنائية لـ «الحج» وتوفير أعلى المعايير الصحية

تفقد مقار حجاج بيت الله الحرام بالمشاعر المقدسة

A A
أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر على تكامل جميع الاستعدادات لموسم الحج من خلال خطة تنفيذية شاملة من جميع الجهات الأمنية والصحية والخدمية.

وشدد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على توفير كل ما من شأنه تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام. وقال: إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده - حفظهما الله -، حريصة على إقامة شعيرة الحج، من خلال اتباع أعلى المعايير الصحية وأدق الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على سلامة حجاج بيت الله الحرام، لافتاً الانتباه إلى أنه أُعدت خطط استثنائية لتنفيذ حج 1441هـ، تتضمن توفير أفضل الخدمات الصحية، وأنسب خطط التفويج التي تطبق خلالها جميع الاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة، التي ستنفذ بشكل متقن لحماية ضيوف الرحمن.

وكان الوزير قام أمس الأول بزيارة لمقر استقبال حجاج بيت الله الحرام لحج هذا العام، بفندق الفوربوينت بالعاصمة المقدسة، واطلع على التجهيزات المعدة في المدخل المخصص لاستقبالهم، وقاعة الاستقبال والغرف المجهزة لسكنهم.

واستمع معالي وزير الحج والعمرة إلى شرح من مسؤولي الوزارة عن التجهيزات المعدة والمخصصة لاستقبال الحجاج وتسكينهم بدءا من اليوم الرابع الثامن من شهر ذي الحجة بإذن الله. عقب ذلك تفقد الدكتور محمد صالح بنتن المخيم الخاص بتواجد الحجاج في مشعر عرفات والتجهيزات التي أعدت في المخيم، واستمع إلى شرحٍ عن إجراءات انتقالهم إلى جبل الرحمة، لتمكينهم من الوقوف عليه يوم التاسع من شهر ذي الحجة. بعد ذلك اطلع على ما جُهز من خدمات ستقدم لضيوف الرحمن في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام، كما اطلع على التجهيزات الحديثة والمتطورة المخصصة لوجبات الحجاج حيث خصصت ثلاث عربات مساحة كل منها 40 قدما.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store