Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البنتاغون: اعترضنا طائرة إيرانية فوق سوريا وفق المعايير الدولية

البنتاغون: اعترضنا طائرة إيرانية فوق سوريا وفق المعايير الدولية

A A
أعلنت الولايات المتحدة امس أن مقاتلة أميركية اعترضت طائرة ركاب إيرانية فوق سوريا بعد ساعات على إعلان التلفزيون الرسمي الإيراني عن حادث من هذا النوع في المنطقة نفسها، مشيرا إلى اعتراض الطائرة من قبل مقاتلة اسرائيلية.

وكان التلفزيون الايراني الرسمي أعلن على موقعه الالكتروني أن طائرة حربية إسرائيلية اعترضت طائرة ركاب إيرانية كانت تحلّق في الأجواء السورية، في رحلة من طهران إلى بيروت الخميس، ما أجبر قائدها على تغيير مسارها لتفادي حصول اصطدام.

وقالت القيادة المركزية الأميركية التي تشرف على العمليات الأميركية في الشرق الأوسط إن مقاتلة من نوع «اف-15 كانت تقوم بمهمة جوية روتينية أجرت عملية مراقبة بصرية عادية لطائرة ركاب (تابعة لشركة) ماهان على مسافة آمنة تبلغ حوالى ألف متر عن الطائرة».

وأضافت «عندما تعرف قائد الاف-15 على الطائرة على أنها طائرة كاب لماهان اير، ابتعد بأمان عن الطائرة»، مؤكدة أن عملية «الاعتراض المهنية جرت وفق المعايير الدولية».

وقال موقع التلفزيون الايراني على إنه «بينما كانت الطائرة (الايرانية) في الأجواء فوق سوريا، اقتربت طائرة مقاتلة للكيان الصهيوني من طائرة ماهان اير». وأضاف «بعد هذا العمل الخطير من قبل الطائرة المقاتلة الاسرائيلية، خفض قائد طائرة الركاب ارتفاعها بسرعة لتجنّب التصادم مع المقاتلة الاسرائيلية، ما أدّى الى جرح عدة ركاب على متنها». وأشارت المصادر إلى أن الطائرة أكملت طريقها إلى بيروت.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store