Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفواكه الصيفية تجذب الزوار بالباحة

الفواكه الصيفية تجذب الزوار بالباحة

A A
تشهد منطقة الباحة هذه الأيام وفرة في منتجات الباستين والمزارع من الفاكهة المختلفة كالتين والخوخ والبخار والعنب والتفاح والرمان والسفرجل والتوت، حيث تمتاز المنطقة بخصوبة الأرض وعذوبة المياه. وتجود الباحة بأصناف من الفاكهة الصيفية اقترن موعد قطافها مع توافد الزوار، وتُغدق بإنتاجها المزارع التقليدية والحديثة المنتشرة في الباحة والقرى والمندق وبلجرشي.

وللتين الشوكي أو ما يسمى محليًا البرشومي نكهته الخاصة، فالباحة من المواقع الغنية بزراعته ضمن المناطق الواقعة على امتداد جبال السروات، وتتميز مرتفعات الباحة بوفرته وتنتشر نقاط البيع على جنبات الطرق وفي محيط الأماكن العامة، فيما تشتهر بلجرشي بزراعة أشجار اللوز وتنتج نوع البجلي، وتكتسب مزارع الباحة ميزة الجودة في إنتاج العنب. والعابر باتجاه المراكز الجنوبية لمحافظة بلجرشي على امتداد الطريق السياحي يلاحظ هندسة المدرجات الزراعية، وتنتج مجمل المصاطب نصف الإنتاج من الفواكه الواردة لأسواق المحافظة.

ويحرص الزوار على شراء فاكهة الباحة في طريق عودتهم خاصة للمناطق البعيدة في الوقت الذي يحرص فيه المزارعون على تسويق منتجاتهم في المدن القريبة مثل مكة المكرمة وجدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store