أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، عن إطلاق مسابقة أفضل تصميم معماري مستدام "صديق للبيئة"، للمركز الاجتماعي التابع للحي السكني في مدينة الموظفين التي يجري تطويرها الآن في مشروع البحر الأحمر.

وتهدف الشركة إلى دعم المواهب الشابة من خلال إشراك طلاب الجامعات، وحديثي التخرج (لمن لم يتجاوز العام)، في عملية ابتكار التصميم، وسيتاح للفائز فرصة مشاهدة تصميمه على أرض الواقع، ووضع بصمته من خلال المساهمة في تطوير وجهة مشروع البحر الأحمر.

و قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو: "إنَّ جوهر مشروع البحر الأحمر، يقوم على توفير فرص للشباب السعودي تماشيًا مع (رؤية 2030). ومع تسارع وتيرة تطوير المشروع، نعمل على استقطاب ألمع المواهب لمشاركتنا رحلتنا في تطوير وجهتنا ويسعدنا أن نقدم منصة إبداعية للمصممين السعوديين لعرض خبراتهم ومواهبهم وتنفيذها على أرض الواقع".

وسيتم اختيار المرشحين مطلع أكتوبر المقبل، ويحظى الفائز بأفضل تصميم بفرصة وضع بصمة ستبقى حيّة لأجيالٍ مقبلة في مشروع البحر الأحمر، موضحًا أن فترة التسجيل في المسابقة ستمتد من تاريخ إطلاقها حتى يوم 22 أغسطس المقبل

وتتألف لجنة التحكيم من فريق خبراء سيغطي مجالات التصميم، والبناء، والتطوير،

وتضم "مدينة الموظفين" مكاتب إدارية، ووحدات سكنية، وستحتضن نحو "14" ألف موظف مع افتتاح المرحلة الأولى منها نهاية عام 2022. فيما ستوفر أيضًا مساكن مؤقتة لـ"25" ألف عامل سيقومون بإنشاء البنية التحتية وأصول الوجهة.