Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
سلطان عبدالعزيز العنقري

النهضة تدمر تونس..!

A A
ما يحصل في تونس هذه الأيام، هو انقلاب حركة النهضة الإخوانية الإرهابية بقيادة زعيمها راشد الغنوشي على نظام الحكم الديموقراطي، والذي جاء به إلى السلطة.. هذا هو ديدن جماعة الإخوان الإرهابية في عالمنا العربي، تعطي هذه الجماعة الفرصة للمشاركة كحزب سياسي، وفق صناديق الانتخابات، ثم تنقلب على الشرعية، وتستحوذ على كل شيء، بل تهمش وتقصي وتقتل كل من يعارضها أو يقف في طريقها من بقية الأحزاب الأخرى؟! الأمثلة على ما يحصل في تونس من انقلاب على الشرعية هو «نسخ ولصق» لما حصل في مصر.. فجماعة الإخوان الإرهابية في مصر فازت في الانتخابات المصرية، وأعطيت حقها في الدخول كحزب سياسي لمدة سنة ليكتشف الشعب المصري أن محمد مرسي لم يكن إلا رئيسا «صوريا» لمصر، وأن حاكم مصر الفعلي هو «المرشد العام» لجماعة الإخوان الإرهابية، حيث أول شيء قام به هو دعوة أحمدي نجادي، رئيس النظام الإيراني، لزيارة مصر؟! والشيء نفسه قامت به حركة النهضة الإرهابية، وزعيمها الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي، ليذهب على «عجل» لتقديم آيات الولاء والطاعة للعميل الطاغية الدكتاتور أردوغان ضاربًا بعرض الحائط برئيس الحكومة، ورئيس الجمهورية قيس سعيد المسؤولين عن السياسة الخارجية وليس رئيس برلمان تشريعي يفترض أن يحترم السلطة التنفيذية؟! بل لم يتوقف عند هذا الحد، وقام بالتدخل في الشؤون الليبية، ودعم حكومة العميل فايز السراج على حساب البرلمان الليبي المنتخب والجيش الوطني، وكان قاب قوسين أو أدنى لوضع قاعدة عسكرية تركية لتدمير ليبيا!

وما يحصل من تجاوزات للإرهابي الغنوشي في تونس حصل في السلطة الفلسطينية، حيث فازت حماس الإرهابية، (صنيعة إسرائيل)، فرع جماعة الإخوان الإرهابية، في الانتخابات الفلسطينية، وقام الإرهابي «إسماعيل هنية» بالانقلاب على الشرعية الفلسطينية، وتأسيس إمارة في قطاع غزة لتعمق الانقسام الفلسطيني، وتقوم إسرائيل بتهويد القدس، والابتلاع للمزيد من الأراضي في الضفة الغربية، بل والإعلان عن ضم أجزاء كبيرة من الضفة لإسرائيل؟! هذه هي جماعة الإخوان الإرهابية التي دمرت عالمنا العربي ومازالت «نشطة» في تدمير كل دولة عربية، والبركة بمليارات الدولارات من دويلة الإرهاب قطر، والتي جعلت هذه الجماعة الإرهابية «تتنمر» وتصول وتجول في كل مكان في عالمنا العربي لتفتيته، وإعاقة بل وإيقاف التنمية فيه وجعلنا شعوبًا متخلفة تحكمنا هذه الجماعة، «صنيعة الاستعمار البريطاني».

نعود إلى حركة النهضة التي تمارس في تونس دكتاتورية وطغيان أردوغان في تركيا من اغتيالات وتهديد لكل من يعارضها، ووصل بها الحد أن تقول: إنه في حالة عدم مشاركتها في الحكومة التونسية المقبلة فإنها سوف تنشر الفوضى والخراب في تونس؟! بعبارة أخرى إما أحكمكم بالقوة وإلا سوف أجعلكم تعيشون في حالة رعب وإرهاب وفوضى؟!

الرئيس التونسي قيس سعيد للتو يكتشف خطورة حركة النهضة، ولو أنها جاءت متأخرة، جعلته يجتمع مع قادة الجيش والأمن الوطني لحماية أمن تونس الوطني، وكان من المفترض أن تصدر المحكمة العليا في تونس حكمًا «بحل حركة النهضة»، كما فعلت الأردن، والتي تنبهت لخطورة هذه الجماعة، والتي لو استمرت دون حل فإنها سوف تشكل مع حماس تهديدًا مباشرًا لنظام الحكم في الأردن، (و»إيلول الأسود» مازال شاخصًا أمام أعيننا)، وكذلك اعتقال جميع زعماء حركة النهضة بمن فيهم الإرهابي الغنوشي، ومحاكمته وحركته بتهمة الخيانة العظمى لتخابره مع دول أجنبية، واغتيال الناشطين السياسيين محمد البراهمي وشكري بلعيد عام 2013، ووجود أجندات سياسية مدمرة لتونس. وأخيرًا نتمنى للبلد الشقيق تونس أن تتجاوز هذه المحنة وتعود دولة ديموقراطية فاعلة في منظومتنا العربية، وآمنة ومستقرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store