Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تراجع الإصابات الجديدة في أمريكا

تراجع الإصابات الجديدة في أمريكا

كورونا

A A
سجّلت الولايات المتّحدةأمس 55,187 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، وهو أدنى عدد إصابات منذ نحو أسبوعين، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعًا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19.وأظهرت بيانات جونز هوبكنز لغاية الساعة 20,30 من مساء الأحد (00,30 ت غ الاثنين) أنّ إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة ارتفع إلى 4,229,624 إصابة. كما تسبّب كوفيد-19 بوفاة 518 شخصًا في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء الفتّاك في هذا البلد إلى 146,909 وفيات، وفق الجامعة ومقرّها مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند (شمال شرق).

وهي المرّة الأولى منذ 13 تمّوز/‏‏يوليو التي ينخفض فيها عدد الإصابات الجديدة إلى ما دون 60 ألفا.

والولايات المتّحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو الإصابات. بالمقابل فإنّ حوالى 1,28 مليون مصاب بالفيروس في الولايات المتحدة أُعلن شفاؤهم من مرض كوفيد-19.

ياتى هذا فيما قررت الحكومة الجزائرية تمديد الحجر لمدة 15 يوما في مناطق واسعة من البلاد بسبب الزيادة المستمرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع الأخيرة. وتم تمديد الحجر المنزلي الجزئي من الثامنة مساء حتى الخامسة صباحا في 29 ولاية من ولايات البلاد الـ48، وذلك بدءا من اليوم ولمدة 15 يوما، حسب ما جاء في بيان رسمي. وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أن الحكومة قررت أيضا «منع حركة المرور، بما فيها السيارات الخاصة» من تلك الولايات الـ29 وإليها.

وأضاف البيان أنه تم أيضًا تمديد «تعليق نشاط النقل الحضري العمومي والخاص للأشخاص خلال العطلة الأسبوعية في الولايات التسع والعشرين». وكانت إجراءات الحجر قد رُفِعت بالكامل في 14 حزيران/‏‏يونيو في الولايات الـ19 الأخرى.

الى ذلك أصبحت أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي أكثر منطقة في العالم تُسَجّل فيها إصابات بكوفيد-19 منذ بدء الوباء، إذ أحصِيت فيها أربعة ملايين و340 ألفا و214 إصابة، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس الأحد الساعة 21,00 ت غ استنادا إلى مصادر رسمية.وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الإصابات في هذه المنطقة عددَ الإصابات في أميركا الشمالية التي أُحصِيت فيها أربعة ملايين و330 ألفا و989 إصابة معظمها في الولايات المتحدة (4,2 ملايين إصابة ونحو 150 ألف وفاة).

في أميركا اللاتينية، تُعدّ البرازيل الدولة الأكثر تأثرا، بتسجيلها مليونين و394 ألفا و513 إصابة و86 ألفا و449 وفاة السبت.

ولوحِظت زيادة في الإصابات في المكسيك والبيرو وكولومبيا والأرجنتين، وهي دول تحاول إعادة إطلاق أنشطتها الاقتصادية في محاولة للحد من تأثير الجائحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store