Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدير الأمن العام لـ "المدينة": نولي سلامة الحجاج وصحتهم أهمية قصوى

مدير الأمن العام لـ "المدينة": نولي سلامة الحجاج وصحتهم أهمية قصوى

عبر تقنية الاتصال المرئي

A A
أكد مدير الأمن العام رئيس الجنة الأمنية الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي أن القوات الأمنية تولي سلامة حجاج بيت الله الحرام وصحتهم أهمية قصوى، وكذلك كل من يعمل على خدمة ضيوف الرحمن.

وأكد أنه تم تواجد الجهات الأمنية منذ يوم ١٥ /‏ ١١ بتوجيه من سمو وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف -حفظه الله- للعمل على تجهيز كافة الترتيبات الأمنية، ويتضمن أن لا يدخل المشاعر إلا من لديه تصريح رسمي وذلك لسلامة الحجاج والعاملين ومن يحاول الدخول للمشاعر.

وأعلن الفريق أول ركن الحربي أنه لم يتم ولله الحمد ضبط أي حملة وهمية في ظل المتابعة الأمنية القوية وكذلك الطوق الأمني الذي تم لأول مرة حول المشاعر لضمان عدم وصول أي حاج غير نظامي إلى المشاعر مؤكدًا اكتمال المنظومة الأمنية لخدمة ضيوف الرحمن كما أعلن أنه تم رصد ١٤ شخصا من جنسيات متعددة مخالفين تم التعامل معهم بفرض العقوبات عليهم.

وفيما يتعلق بالظروف المناخية وكيفية التعامل معها أكد أن رجال الأمن لديهم الخبرة الكافية لتمكنهم من إدارة أي حدث وليس هناك أي هاجس أمني.

وقال مدير الأمن العام للمدينة: إن أهالي مكة دائمًا يتميزون بوقوفهم واستجابتهم لأنظمة المملكة فيما يتعلق بأداء الحج الاستثنائي، وأن وقفاتهم إيجابية مع الوطن وذلك من خلال واقع الخبرة في التعامل معهم سواء في شهر رمضان أو الحج، وهم دائما يستجيبون لنداء الوطن والدولة فهم عرفوا بهذا الشيء ولن يأتي أحدهم لأداء الحج لأنهم يعلمون أن ذلك خطر عليهم وعلى الحجاج وهم منذ القدم يسعون في خدمة ضيوف الرحمن. وكان الفريق الأول ركن الحربي قام بجولة على عدد من المواقعة التابعة للجهات الأمنية ممثلة بالقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة ودوريات الأمن ورئاسة أمن الدولة وقوات أمن الطرق وقوات أمن المنشآت والأمن الدبلوماسي وإدارة تنظيم المشاة وإدارة المجاهدين تأكد خلالها من الاستعداد النهائي لهذه القطاعات والتي تم البدء فيها منذ وقت مبكر كما استمع الجولة إلى شرح مفصل عن مهامهم الموكلة إليهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store