Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضمن سلسلة انفجارات متتالية.. حريق يثير الذعر غرب إيران

ضمن سلسلة انفجارات متتالية.. حريق يثير الذعر غرب إيران

A A
اشتعلت النيران في صهاريج للوقود مركونة في مرآب بالقرب من بلدة كرمانشاه غرب إيران الثلاثاء، مما أدى إلى تصاعد دخان أسود كثيف وأثار حالة من الذعر بين السكان، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.



وذكر حاكم محافظة كرمانشاه لوكالة إيرنا "اندلع الحريق أثناء إصلاح محرك إحدى المركبات الثقيلة في المرآب ثم امتد إلى سبع شاحنات أخرى". وأفاد متحدث باسم خدمات الطوارئ في البلاد لوكالة فرانس برس عن إصابة خمسة اشخاص بينهم أربعة من رجال الاطفاء. وأظهرت صور التقطها هواة وبثت على موقع التلفزيون الحكومي دخانًا أسود كثيفًا وسكانا مذعورين. ونفى الحاكم وقوع انفجار. وأكد "لم يحدث أي انفجار في المدينة اليوم والدخان الأسود (...) في سماء مدينة كرمانشاه مرتبط بهذا الحادث".

وسجلت في الأسابيع الأخيرة سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية ومدنية في أنحاء ايران. وهز انفجاران طهران في أواخر حزيران/يونيو، أحدهما قرب موقع عسكري وآخر في مركز صحي أسفر عن مقتل 19 شخصا. ووقع حادث مماثل في 2 تموز/يوليو، في مجمّع نظنز النووي (وسط). وأعلنت السلطات الإيرانية في البداية وقوع "حادث"، قبل أن تشير إلى أنّها لن تكشف أسباب ما حصل في الحال "لاعتبارات أمنية". وقع انفجار في محطة لتوليد الطاقة في محافظة أصفهان في وسط إيران في 19 تموز/يوليو. وأثارت سلسلة الحرائق والانفجارات تكهنات في إيران بأنها قد تكون نتيجة اعمال تخريبية تنفذها اسرائيل في السر.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store