Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

موقع أمريكي: أردوغان يخطئ بتقليله من قدرات الجيش المصري القتالية

موقع أمريكي: أردوغان يخطئ بتقليله من قدرات الجيش المصري القتالية

A A
رأى موقع إخباري أمريكي أمس، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخطئ بتقليله من القدرات القتالية للجيش المصري، ومن تهديدات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن تقييماته بشان هبوط أداء القوات المصرية في سيناء هي خاطئة.وأشار موقع ”المونيتور“ أمس نقلًا عن مصادر أمنية وعسكرية، إلى أن أردوغان يعتقد أن القوات البرية المصرية، لا تمتلك القدرة على القيام بهجوم بري واسع النطاق في ليبيا. وقال مصدر عسكري: ”الحقيقة أن مثل هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، مثلما تخطئ أنقرة في تقديرها، أن القوات المصرية تعاني من عيوب في عملياتها العسكرية ضد الإرهاب في سيناء.“وأوضح الموقع نقلًا عن تلك المصادر، أن أنقرة لا تأخذ تحذيرات السيسي على محمل الجد، بدعوى أن مصر تعاني من ”عقدة إستراتيجية“ نتيجة تدخلها في اليمن في فترة الستينات، ما يعني أن تركيا ”تبدو واثقة بأن مصر لن تشن هجومًا بريًا واسعًا في ليبيا.“

أردوغان يرضخ ويوقف التنقيب بالمتوسط

أعلن إبراهيم قالين، المتحدث باسم الرئاسة التركية، أمس، أن بلاده قد توقف عمليات استكشاف الطاقة في شرق البحر المتوسط لبعض الوقت انتظارًا لمحادثات مع اليونان، حيث تنازع أنقرة القضاء اليوناني بشأن حقوق التنقيب عن النفط والغاز. وأضاف قالين في مقابلة مع قناة «سي إن إن ترك» التلفزيونية، أن الرئيس رجب طيب أردوغان طلب تعليق العمليات كنهج بناء تجاه المفاوضات. من جانبها، ذكرت السلطات اليونانية أن تركيا خفضت عدد السفن البحرية في منطقة بشرق البحر المتوسط، مؤكدة أنها ستبقى على حالة تأهب في المتوسط.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتاس، إن تركيا تسحب السفن البحرية من المنطقة، مضيفًا أن أثينا ما زالت مستعدة للدخول في مفاوضات مع تركيا «في إطار القانون الدولي وعلاقات حسن الجوار».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store