Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"سدايا" تسهّل على الحجاج عبر تطبيق "توكلنا"

"سدايا" تسهّل على الحجاج عبر تطبيق "توكلنا"

A A
أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عن إتاحة تصاريح حج عام 1441، عبر تطبيق "توكلنا" بشكل إلكتروني، في خطوة تهدف إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام، بما يغنيهم عن التداول الورقي للتصاريح ضمن الجهود الوقائية الرامية للتسهيل عليهم والاطمئنان على وضعهم الصحي.

وجاءت هذه الخطوة ضمن التعاون الوثيق بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي من جهة، ووزارات (الصحة،الحج والعمرة، والداخلية) من جهة أخرى، بما يساعد الجهات المعنية على سرعة وموثوقية التحقق الثنائي من نظامية الحجاج وسلامة وضعهم الصحي.

وتأتي هذه الخدمة امتدادًا للدور الذي يلعبه تطبيق "توكلنا"؛ كأحد الحلول التقنية المتطورة والمستمرة في دعم مختلف الجهات لتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين، وتسهيل استمرارية الأعمال كمصدر موثوق وآمن لإصدار التصاريح اللازمة إلكترونيًا في أسرع وقت، وذلك كبديل عن التصاريح الورقية.

ويتيح تطبيق "توكلنا" للجهات الصحية الاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج في هذا الظرف الاستثنائي، مستفيدة من خاصية الألوان التي يتيحها التطبيق والتي تعكس سلامة أوضاع الحجاج الطبية، مما يسهل من تقديم الخدمات العلاجية الكاملة لهم في الوقت المناسب.

وأوضحت "سدايا" أن تصريح الحج يصدر عن طريق وزارة الحج والعمرة، ثم يظهر للمستخدم بعد دخوله تطبيق "توكلنا" في الصفحة الرئيسية، كما يمكنه من استعراض البيانات الخاصة بتصريح الحج وتفاصيله من خلال قائمة التصاريح. وتسعى "سدايا" من خلال تطبيق "توكلنا" إلى توفير حل تقني حكومي دائم موثوق المصدر، بأعلى درجات أمن المعلومات وبيانات المستخدمين، سواءً أكانوا منشآت حكومية أوخاصة أو أفرادًا.

​وطوعت "سدايا" التقنيات المتطورة لتقديم الحلول الرقميّة لمختلف الجهات المستفيدة من خدماتها، مما ساهم في الحد من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، باستمرارية الأعمال من خلال البنية الرقمية التي وفرتها سدايا. ومع عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي زادت أهمية تطبيق "توكلنا" في المساهمة بتحقيق العودة الآمنة من خلال توفيره عددا من الخدمات الجديدة التي تهدف إلى تسهيل وتحسين تجربة المستخدمين وتسخير التقنية لخدمتهم. وجددت "سدايا" حثها عموم المواطنين والمقيمين على تحميل تطبيقي "تباعد" و"توكلنا" من خلال متاجر Google Play و App Store و AppGallery لما لهما من فوائد في خلق بيئات صحية ذكية داخل مقار الأعمال ومناطق التجمعات العامة والتجارية، عبر الاستفادة مما يوفره التطبيقان من خدمات تساهم في احتواء جائحة فيروس كوفيد 19 .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store