Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"مدني الباحة" يحذر من تغيرات الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة

"مدني الباحة" يحذر من تغيرات الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة

A A
دعت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الباحة إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة لما تشهده منطقة الباحة من تغيرات في الأحوال الجوية خلال هذه الأيام حسب ما ورد من هيئة الأرصاد وحماية البيئة. ‏

وأوضحت المديرية أن التنبيه المتقدم الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة يشير إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية ابتداء من مساء هذا اليوم حتى يوم غدٍ.

ودعت إلى متابعة تقارير ‏الأحوال الجوية وتقلبات الطقس المستمرة وما يصدر عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تجنباً للتعرض للمخاطر المختلفة، وكذلك متابعة تعليمات الدفاع المدني التي تصدر في حينها.

وتهيب مديرية الدفاع المدني بالجميع الالتزام بتعليمات السلامة وعدم الاقتراب من الأجسام المتحركة عند نشاط الرياح السطحية وعدم التهور والمغامرة بالدخول في الأماكن الخطرة ومجاري الأودية والسيول أثناء هطول الأمطار، والبقاء في أقرب منطقة آمنة حتى زوال الخطر ومراقبة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم، متمنين السلامة للجميع.

ومن جانبه أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي أنه فُتحت بوابات سد الرميضة بقلوة, وجرب بالعقيق, ومعشوقة بالقرى, والملد بالباحة, ووادي الصدر, والضحيان ببني حسن, كما أُغلقت عقبة قلوة احترازياً.

​وأشار العقيد الغامدي إلى نشر دوريات السلامة على امتداد الوادي لتنبيه جميع الأخوة المواطنين والمقيمين وتحذيرهم من مخاطر عبور الأودية والطرقات الواقعة على ضفاف مجرى السد ورفع تقارير مستمرة عن حالة الأودية, محذراً المواطنين والمقيمين من خطر الاقتراب من مجرى مياه السد، داعياً للالتزام بتعليمات الدفاع المدني، آملاً من الجميع الاستماع للتنبيهات التي تطلقها دوريات السلامة، ومتمنياً للجميع السلامة الدائمة .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store