أحبطت أمانة محافظة جدة تهريب 64 ذبيحة فاسدة قادمة من المشاعر المقدسة في أربع نقاط تفتيش عبر المنافذ واحتجزت 5 مركبة تقل تلك الذبائح بطرق مخالفة وتفتقر لاشتراطات الحفظ والتخزين .

وأوضح ذلك وكيل الأمين للبلديات الفرعية المهندس محمد بن إبراهيم الزهراني أن تلك الجهود تأتي ضمن سعي أمانة محافظة جدة لضمان أمن وسلامة الغذاء وضبط تهريب لحوم الأضاحي قبل بيعها على المحال التجارية والمطاعم.

وأضاف أن الجهود والرقابة مستمرة لمنع نقل لحوم الأضاحي من المشاعر المقدسة إلى مدينة جدة، بوضع نقاط تفتيش تعمل على مدار الساعة تشرف عليها البلديات الفرعية ودعم إدارة المسالخ وأسواق النفع العام وإدارة النظافة وذلك بالتنسيق مع مقام المحافظة وتعاون الجهات الأمنية الشرطة والمرور، ويتم دعم تلك النقاط بالعناصر البشرية والمعدات والآليات.

وكانت مسالخ أمانة محافظة جدة ، قد ​استقبلت خلال ثالث أيام عيد الأضحى المبارك من العام الحالي، 9391 ذبيحة ذُبِحَت في ثلاثة مسالخ ثابتة ومسلخ واحد متنقل ،وسط سهولة تامة في حركة الدخول والخروج لمركبات المواطنين والمقيمين بمساندة مختلف القطاعات لتنفيذ المهام التنظيمية كافة.

وأوضح وكيل الأمين للبلديات الفرعية المهندس محمد بن إبراهيم الزهراني أنّ المذبوحات توزعت ، وفق تقرير إدارة المسالخ وأسواق النفع العام بأمانة جدة ، على مسلخ جدة الرئيس إذ استقبل 5323 أضحية ، فيما بلغت الأضاحي في مسلخ سوق الأنعام بالخمرة 3356 أضحية ، كما ذُبِحَ 550 أضحية في مسلخ السبيل ، بينما بلغت مذبوحات المسلخ المتنقل بحي الحمدانية 162 ذبيحة.

​فيما وضعت أمانة محافظة جدة ، ممثلة في إدارة المسالخ وأسواق النفع العام، خطة شاملة واتخذت الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم الحج من خلال تجهيز المسالخ النظامية ، واعتماد مسارات تنظيمية ، وتخصيص مسلخ نسائي وقسم خاص لذوي الهمم من الأشخاص ذوي الإعاقة ، إلى جانب تهيئة الحظائر وتوفير الأغنام، ومتابعة الأنعام المعروضة بحظائر البيع للتأكد من سلامتها.