Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إيران.. استمرار إضراب عمال النفط وحريق بمنطقة صناعية

إيران.. استمرار إضراب عمال النفط وحريق بمنطقة صناعية

A A
ذكر التلفزيون الإيراني أن حريقاً اندلع في منطقة صناعية قرب العاصمة طهران امس، في أحدث فصول سلسلة حرائق وانفجارات وقع بعضها في مناطق حساسة بالبلاد.

وقال التلفزيون: «الحريق اندلع في المنطقة الصناعية بحي جاجرود بمنطقة برديس صباح. امس «.وكان رئيس خدمات الإطفاء والسلامة ببلدية الأحواز، إبراهيم قنبري، قد أعلن عن وقوع حريق في المجمع القضائي في منطقة خرمكوشك، الواقعة شرق مدينة الأحواز.وقال قنبري، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية «إيرنا»، إن أحد الفروع القضائية للمجمع التهمتها نيران شديدة وتصاعد منها الدخان في الساعة 13:25 بالتوقيت المحلي.وأضاف أنه عندما تم إجلاء الموظفين والمراجعين من المجمع، وجدت امرأة مختنقة جراء الدخان وأنقذها رجال الإطفاء وسلمها إلى خدمات الطوارئ للعلاج.وأشار قنبري إلى أن سبب الحادث قيد التحقيق.

الى ذلك دعت لجنة العمل في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية منظمة العمل الدولية والنقابات والاتحادات والمدافعين عن حقوق العمال إلى إدانة نظام الملالي السالب لحقوق العمال ودعم احتجاجات العمال الإيرانيين وإضراباتهم، مشيرة الى انه ومنذ يوم السبت الاول من اغسطس الحالى أضرب عن العمل عمال وموظفو عدد من المنشآت النفطية، بما في ذلك مصافي آبادان وماهشهر، ومصفاة قشم للنفط الثقيل ومصفاة بارسيان في لامرد بمحافظة فارس والمرحلتين 22 و 24 في بارس جنوبي في كنكان (بوشهر). ويرجع اضرابهم لإنهم يعانون من العمل في ظروف قاسية في درجات حرارة عالية في المناطق الجنوبية وظروف معيشية صعبة، ومحرومون من حقوقهم الأساسية وليس لديهم أمن وظيفي.والعقود التي فرضت عليهم عليهم مؤقتة، ويمكن لصاحب العمل فصلهم في أي وقت.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store