Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كورونا.. أوروبا تحت الكمامات إلزاميا

كورونا.. أوروبا تحت الكمامات إلزاميا

A A
يزداد فرض وضع الكمامة بسرعة في المدن الأوروبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وخاصة في فرنسا، المهددة بعودة غير خاضعة للسيطرة للوباء، مع تسجيل أكثر من 700 ألف حالة وفاة في العالم، وبات وضع الكمامة إلزاميا، اعتبارًا من امس، حتى في الهواء الطلق في أكثر المناطق ازدحامًا في مدينة تولوز، الواقعة في جنوب غرب فرنسا.

كما سيفرض هذا التدبير قريباً في باريس ومدن أخرى، بحسب السلطات، وكما فرضت هولندا وضع الكمامات اعتبارا من امس في «الحي الأحمر» الشهير في أمستردام كما في الأحياء التجارية في روتردام.وأسفر الفيروس بحسب تعداد أصدرته وكالة فرانس برس عن وفاة أكثر من 211 ألف شخص في أوروبا من أصل أكثر من 700 ألف وفاة في العالم منذ أن أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين ظهور الوباء أواخر كانون الأول/‏‏ديسمبر.

ويتصاعد التوتر لدى الحكومة الفرنسية مع تحذير المجلس العلمي، الذي يقدم النصائح للسلطات في التعامل مع الأزمة، من احتمال «عودة انتشار الفيروس بدرجة عالية» بحلول خريف 2020، بعد عطلة أغسطس الصيفية، وفي تقييم أعده للحكومة، حذر المجلس من أن «الفيروس ينتشر بشكل أكثر نشاطا، وسط التخلي بدرجة أكبر عن تدابير الالتزام بالتباعد الاجتماعي والقيود»، وقال إن «التوازن هش ويمكن أن يتغير المسار في أي وقت إلى سيناريو أقل. تحكما كإسبانيا مثلا».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store