Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
محمد المرواني

الإنسان.. خالد.. قرار

وعند جهينة

A A
الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي.. مدير الأمن العام، بكل الأحوال لا يحتاج إلى تعريف فهو قد عرف نفسه سابقًا من خلال مسيرته الذهبية باخلاصه لوطنه وتضحياته التي قدمها للوطن في كل المناصب التي تولاها بدءًا بقوات الطوارئ ومحاربة الإرهاب وإصابته وتعرضه لعدة حوادث برهنت عن الشجاعه والقيادة.

هنا ليس المجال لنتكلم عن كل ذلك لأنه يحتاج إلى مجلد أو كتب لسيرته الذاتية.. نحن هنا نتكلم عن أبونواف الإنسان صاحب القلب الكبير وصاحب النية الطيبة بكل من تعامل معه.. لا يضر أحدًا ولا يسمح بمن يضر الناس.. يتعامل بواقعية، ويعطي ثقته لمن يستحقها.. لذلك كل من عمل معه يتذكره، وعند سيرته الكل يذكره بالخير، من الجندي للواء، كلهم يدركون أنه مع الإنسانيه بقلبه، وعلى الخارج عن القانون يدًا تضرب من حديد ليتعض كل مجرم يريد بالوطن شرًا.

لا يتجاهل أحد، يحتفظ بصداقاته من الصغر للكبر، يملك ذاكرة ما شاء الله تبارك الله، عندما تفتح معه سيرة موقف تجده يتذكره بكل تفاصيله، لنا معه ذكريات رياضية جميلة.. نشأت بمدينة رسول الله صل الله عليه وسلم مع قوات الطوارئ وأيضًا كمحب لنادي أحد بمسقط رأسه.

وقد تغير الأمن العام كثيرًا في عهده خاصة في بعض التعاملات، مكاتب المسؤولين بكل مدينة مفتوحة للمواطن الذي يجد الاحترام والسماع لشكواه ومطالباته.

لمدرسة الفريق خالد قرار امتدادًا تجدها الآن في عدد من القيادات من خلال التعامل والعمل بالأمن العام، منهم اللواء عبدالرحمن المشحن مدير شرطة منطقة المدينة المنورة ومساعده اللواء لافي الصاعدي كذلك هناك امتداد لهذه المدرسة من أبناء المدينة اللواء صالح الجابري مدير شرطة الحدود الشمالية الذي يجمع بين الخلق والإنجازات التي لولاها لما وضعت الثقه بهم بالمناصب القيادية للأمن العام.

المسؤول المديني

أهل المدينة طيبين بطبعهم، تعاملهم مع الغريب والبعيد لا يحتاج الى دليل، هي رحمة في قلوبهم منذ بزوغ فجر الاسلام وعندما توضع بهم الثقة في المناصب القيادية ينجحون بتميز، هناك بعضًا من التعقيدات بالمصالح الحكومية ولكن هي قلة وتجدها عند من يحس بالنقص في نفسه فيريد أن يجعل له أهمية بتعقيد الناس، هؤلاء قلة وهم مساكين حقًا.

** خاتمة:

عش مخلصًا بعملك.. رحيمًا بالناس.. ستجد الخير في نفسك وأهلك وسيرتك ستبقى للأبد، يقول الناس عند ذكرك الله يذكره بالخير وهذه نعم الرصيد الذي لا يفنى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store