كرمت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان الطالبة حنين بنت عبدالله الزهراني؛ بمناسبة تحقيقها المركز الأول على مستوى قسم الهندسة النووية بجامعة Tokai University للمرة الرابعة على التوالي، والطالبة هدى بنت وليد محمد نيازي مراد؛ بمناسبة تحقيقها المركز الثاني في الفصل الدراسي الأول، والمركز الثالث في الفصل الدراسي الثاني على مستوى قسم علوم البيئة بنفس الجامعة..

وقال الملحق الثقافي في اليابان د.علي بن سليمان العنزي إن هذه الصور المشرقة تأتي بدعم قيادتنا الرشيدة وما يولونه من اهتمام كبير بأبنائهم في بلد الابتعاث،. وقالت الطالبة حنين الزهراني المبتعثة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ومرشحة من مدينة الملك عبدالله للطاقة: إنها ستبذل قصارى جهدها لإكمال دراساتها العليا في نفس التخصص لتكون خبرة عالية في تخصص الهندسة النووية.

وأوضحت الطالبة هدى مراد التي تدرس تخصص علوم البيئة أنها كانت تتطوع بشكل دائم في أعمال الزراعة وتنظيف الشواطئ، وأضافت: «سأنقل كل ما تعلمته لوطني، وأملي تطوير اكتفاء السعودية بمحاصيلها الزراعية وتطبيق التقنيات والأبحاث الحديثة اليابانية، بما يتناسب مع تضاريس ومناخ المملكة ويحافظ على البيئة».