Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشاهدات من الدوري

مشاهدات من الدوري

A A
** رجع الدوري ورجعت معه كل الإشكاليات السابقة.. وكأن فترة التوقف لم تفعل شيئا،،، فلا يزال دورينا مليئا بالغرائب والعجائب والاشياء النادرة الحدوث والتي يفترض ان نكون قد تجاوزناها...

** فالتحكيم وهو المشكلة الأهم.. لا يزال صداعا مزمنا في الرأس.. ليس بسبب الأخطاء وحسب.. بل حتى في قرار الاستعانة بالحكام الأجانب.. فقد غابوا في اليوم الاول وحضروا في اليوم الثاني وكأنهم مفصلون لأصحاب الصوت الأعلى.

** عموما.. الحمدلله كانت الأخطاء بسيطة من الحكام السعوديين.. مقارنة بحكم الديربي الأجنبي الذي أفسد المباراة بقراراته التي أثارت الشكوك!!

** وغير التحكيم.. أتساءل كيف يحرم النصر من مدافعه مايكون بحجة البروتوكول الصحي؟؟ ألم يكن من الأفضل التنسيق مبكرا مع اتحاد الدولة القادم منها أي لاعب.. وفحصه هناك قبل قدومه؟؟

** وحتى الأهلي أيضا حرم من لاعبه جانيني رغم أنه يفترض تحرك الاتحاد السعودي مبكرا لإنهاء القضية إما بجلب اللاعب أو فرض عقوبة عليه أو على الأقل حفظ حقوق الأهلي في حال تعاقده مع أي ناد!!

** وعلى سيرة الأهلي.. ابهجتني مجموعة الشبان التي دفع بها فلادان أمام الحزم.. فبروز أي لاعب من الاكاديميات مثار بهجة.. مثلما ظهر عبدالله الحمدان وفراس البريكان وسعود عبدالحميد وغريب وغيرهم.

** ولكن بودي أن أهمس في أذن صديقي رئيس الأهلي .. فموهبة لاعبهم هيثم عسيري واضحة.. ولكن الدور الإداري مهم لتوجيه اللاعب.. فبعض السلوكيات الشكلية وطريقة الاحتفال وطريقة الاندفاع قد تعجل بنهايته!!

** أما إذا توجهنا لكبير الأندية السعودية.. فأعتقد أن الحل الأخير للإنقاذ يكمن في تواجد اللاعبين الكبار مثل نور وجميل وحمزة بالقرب من الفريق كضرورة لشحن طاقات اللاعبين وتذكيرهم بتاريخ ناديهم.. كون الأمور الفنية أعلنت إفلاسها.. فلا المدرب ولا العناصر في مستوى الطموح.. ولم يعد من حل إلا الأمور النفسية!!

** وإذا زحفنا قليلا إلى مكة.. فالوحدة الذي انتظرنا أن يكون الفارس الأبرز هذا الموسم سقط بالثلاثة أمام الليوث.. ورغم إبداع الشبابيين إلا أن حكم اللقاء الهويش قسا نوعا ما على الوحدة خاصة في ضربة الجزاء الثانية!!

** أما حكم الديربي فقد أعادتنا قراراته إلى أيام معجب والدخيل وابوزندة.. فبلنتي هوساوي أوضح من الشمس.. وبلنتي الهلال لا علاقة له بالبلنتيات.. غير أن الحكم احتسب الخاطئ وتجاهل الصحيح.. هذا غير قرارات كثيرة نستغرب سكوت لجنة الحكام عنها،،،

** الرائد قد يكون أفضل فرق الجولة بالثلاثية في مرمى ضمك بقيادة المخضرمين جهاد وفوزير ومعهما المبدع احمد الزين.. والفيصلي لا يزال يواصل تقدمه للأمام بفضل إدارته التي اعتبرها الأفضل في دورينا.. فيما لا يزال التعاون يحيرنا.. فمنذ أن فاز بالكأس وهو في تذبذب غريب اختتمه بالرحيل والسيناريو الغريب للمهاجم توامبا.

** أيضا فرحت للمدرب السعودي خالد العطوي بمواصلة التقدم.. واعجبني دعم ادارة الاتفاق له.. بعكس إدارة الأهلي التي لم تمنح المحمدي فرصته رغم إبداعه في المباريات الأربع!!!

** ومن سيصدق أن بطل الدوري في يوم ما بات قريبا من الهبوط.. وانتصار الفتح على الفيحاء قد لا يفعل شيئا إذا لم يعتبر لاعبو الفتح كل اللقاءات المقبلة بمثابة نهائيات بداية من لقاء الهلال الأسبوع المقبل!!

** العدالة ورغم ظروفه الصعبة جدا واقترابه من الوداع.. جيد أنه لم يخسر إلا بهدف وحيد.. وحتى الحزم رغم خسارته الرباعية من الأهلي إلا أنه يلعب بفكر تدريبي عال ومثله أبها الذي أرهق مدربه مدرب الاتحاد وأذاقه هزيمة مرة.

** عموما لنا موعد متجدد مع الديربي الأعرق.. ولكنه بات الديربي الكئيب.. فبعدما كان طرفاه يتنازعان العرش.. بات أحدهما يبحث عن طوق نجاة والاخر في تخبط إداري وتذبذب ومشاكل افقدته فرصة المنافسة مبكرا.. ولكن في كل الأحوال سيلعب الفريقان للتاريخ والجغرافيا وأشياء أخرى !!

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store