أعلنت اللجنة المنظِّمة لمبادرة «الثقافة في قلب الحدث»، أسماء الفائزين في مسابقة الشعر والقصَّة‬ والقراءة.

وتأتي هذه المبادرة والتي أطلقتها جمعية الثقافة والفنون بجدة، بالشراكة مع عمادة شؤون المكتبات في جامعة الملك عبدالعزيز، والنادي الأدبي بجدة، ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي الرابع لتعزيز شعاره «كيف نكون قدوة»، والتي تهدف إلى نشر ثقافة القراءة والفن والإسهام في بناء مجتمع متعلم ومثقف يواجه التحديات بسلاح العلم والثقافة، حيث تميَّزت المبادرة في ظل الحجر المنزلي للمجتمع بسبب جائحة «كورونا» باستخدام التقنية الحديثة لتفعيل المبادرة من خلال منصَّة إلكترونية تفاعلية صوتية. وقدَّمت المبادرة ثلاث مسابقات ثقافية تسعى من خلالها تحقيق أهداف تنمية روح المواطنة وتعزيز المشاركات الثقافية والعلمية بين أفراد المجتمع في مواجهة التحديات.

وحصل على المركز الأول في مسار القراءة: «حسين الحباب»، والمركز الثاني «حنان الحامد»، والمركز الثالث «وسام مبارك».

وحصل على المركز الأول في مسار الشعر: «عبدالرحمن باجنيد»، والمركز الثاني «عمار البطحاني»، والمركز الثالث «عبدالرحمن الأنصاري».

وحصل على المركز الأول في مسار القصة القصيرة: «سهيلة نور ولي»، والمركز الثاني «إسراء ماجد»، والمركز الثالث «أشواق عمر».

من جانبه، أعرب مدير جمعية جمعية الثقافة والفنون بجدة الشاعر محمد آل صبيح، عن شكره وتقديره لمستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على دعمه الدائم للمبادرات التي تُسهم في بناء الإنسان وتنمية المكان، كما شكر مُلتقى مكة الثقافي ومديره التنفيذي الدكتور محمد المسعودي، وأثنى على جهود شركاء النجاح ولجميع اللجان المشاركة في التنظيم وعلى رأسها لجنة التحكيم.