وقعت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم امس الأحد، غرامة مالية على نادي التعاون، قدرها 20 ألف ريال، معتبرا ما تضمنه بيان إدارة التعاون بشأن انتقال السواط لنادي الاتحاد إساءة إعلامية.

وكانت إدارة الاتحاد لجأت للجنة الانضباط، احتجاجاً على ما ورد في بيان نادي التعاون، التي أصدرته على هامش انتقال اللاعب عبد المجيد السواط لنادي الاتحاد.

واعتبر الاتحاديون في شكواهم أن ما تضمنه بيان إدارة التعاون، يعد مخالفة صريحة للمادة 50 من لائحة الانضباط، التي تحظر الإساءة الإعلامية ضد أي من عناصر اللعبة، وبعد أن نشر التعاون بيانه عبر المركز الإعلامي له، فان ذلك يندرج تحت المادة 50.

وكانت إدارة نادي الاتحاد وقعت عقدا مع اللاعب عبد المجيد السواط، فور دخوله الفترة الحرة من عقده مع نادي التعاون، في الوقت الذي تزعم فيه إدارة التعاون ان عقدها مع اللاعب يتضمن بنداً يتيح لها تفعيل تمديد عقد اللاعب لمدة سنة.

لكن عدم تفعيل هذا البند حتى دخول اللاعب الفترة الحرة من العقد، يعني تنازل الإدارة التعاونية عن حقها، يؤكد ان اللاعب حر ومتاح لأي ناد آخر.

وكانت « المدينة» تميزت في عددها الصادر يوم 22 يوليو الماضي ، بأن ما تضمنه بيان نادي التعاون آنذاك يتضمن مخالفة ، تنظوي على إساءة إعلامية ، ضد نادي الاتحاد ، خاصة بعد نشر البيان عبر المركز الإعلامي للنادي، ومخافة للمادة 50 من اللائحة ، والتي تحظر أي اساءة إعلامية.