Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توسعة منتجع «عشار».. و15 مشروعا لتطوير سياحة العلا

توسعة منتجع «عشار».. و15 مشروعا لتطوير سياحة العلا

38 ألف وظيفة جديدة في مشروعات المحافظة

A A
أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا انطلاق أعمال مشروع توسعة منتجع عشار بالتعاون مع إحدى المجموعات الفندقية، وتنفيذ 15 مشروعا لتطوير قطاع الضيافة والبنية التحتية السياحية ويعمل قطاع الفنادق والسياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا على توسعة منتجع عشار الذي ستتولى إدارته علامة بنيان تري الفندقية العالمية.

وستشمل التوسعة إضافة 47 فيلا جديدة إلى 35 فيلا موجودة حالياً بأحجام متفاوتة على أن يتم تطوير الموقع وتشييد الفلل الجديدة باعتماد تصاميم تتميز بالأناقة والأصالة. وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو المدني, أن هذه الشراكة تبرز أهمية العلا كوجهة سياحية ذات قدرة على جذب أقطاب عالمية للاستثمار في العلا بما يعزز التنوع الاقتصادي ويسهم بتحقيق رؤية العلا التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا في 2019م,وبمتابعة وإشراف من سمو محافظ الهيئة الملكية للعلا.

وبين أن الهيئة تعمل على خطة طويلة الأمد لتطوير العلا لتستضيف مليوني زائر سنويًا بحلول عام 2035، مما سيكون له أثر إيجابي مباشر بتعزيز الاقتصاد ويسهم بإيجاد 38000 وظيفة جديدة، حيث سيُعلن قريباً عن سلسلة من المشروعات والاستثمارات تشمل 15 مشروعاً جديداً لتطوير قطاع الضيافة والبنية التحتية السياحية في المحافظة. وأكد المدني الالتزام بالعمل مع أفضل مشغلي الفنادق ومطوريها على مستوى هذه المشروعات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store