Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق «أجيال الفضاء» لصقل معارف ومهارات الطلاب

إطلاق «أجيال الفضاء» لصقل معارف ومهارات الطلاب

توفير بيئة تربوية ملهمة.. وزارة التعليم:

A A
أطلقت وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء البرنامج الصيفي (9 رحلات للفضاء) أحد مبادرات برنامج أجيال الفضاء الذي تقيمه الهيئة بهدف صقل معارف الطلاب وتوعيتهم بعلوم الفضاء ومجالاته بما يلبي شغفهم واهتماماتهم.

وأكد وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد المقبل حرص وزارة التعليم على الاستثمار في الطالب، وذلك بتهيئة برامج وأنشطة تساعده على صقل شخصيته وتنمية مهاراته، بما يعينه على القيام بأدواره ويؤهله لما ينتظره الوطن منه مستقبلاً.

ونوه المقبل بوجود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان - كأول رائد فضاء عربي مسلم - على رأس الهيئة السعودية للفضاء كقدوة لطلابنا وشبابنا للتخصص في علوم الفضاء وفروعه المختلفة، ولكي يكون سموه شاهد عيان أن الفضاء في انتظار كل الطلبة السعوديين لمعرفة ماهيته والاستفادة من جزئياته في خدمة بلادنا ورفع اسمها عالياً في المحافل العلمية والعملية. وختم المقبل تصريحه بأن مثل هذه البرامج تختصر الكثير على طلابنا ليستطيعوا تحديد ملامح مستقبلهم وتلبية طموحاتهم وآمالهم التي نعقد عليها كل الخير.

من جهة أخرى أكد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ أن برنامج « أجيال الفضاء « يهدف إلى توفير بيئة تعليمية مُلهمة من شأنها غرس الشغف بعلوم الفضاء ومجالاته، مشيراً إلى طرح عدد من المشاريع والمبادرات لتمكين شبابنا من قيادة هذا القطاع والنهوض به سعياً لتحقيق أهداف البرنامج الاستراتيجية المتمثلة في تطوير الكفاءات السعودية في قطاع الفضاء، والمشاركة في إدارة وتعزيز قطاع الفضاء السعودي، والاستفادة من مجال الفضاء لإلهام شبابنا وتشجيعهم للدخول إلى المسارات العلمية والمهنية وترسيخ قاعدة وطنية لرأس المال البشري. وأضاف آل الشيخ قائلا: «تُعد وزارة التعليم الشريك الاستراتيجي للهيئة السعودية للفضاء، وقد جاء هذا البرنامج الصيفي ليمثل بداية التعاون المشترك بين الجهتين، والذي نستهدف من خلاله شبابنا الطموح لتشجيعهم وتمكينهم لتعلّم علوم الفضاء، حيث يوفر البرنامج الفرصة للمشاركين باستكشاف عالم الفضاء.

برنامج أجيال الفضاء

- 9 رحلات يتم إطلاقها للفضاء ضمن المبادرات

- صقل معارف الطلاب وتوعيتهم بعلوم الفضاء

- تهيئة برامج وأنشطة تساعد على تنمية المهارات

- إعانة الطالب على القيام بأدواره في المستقبل

- المشاركة في إدارة وتعزيز قطاع الفضاء السعودي

- تشجيعهم للدخول إلى المسارات العلمية والمهنية

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store