كرم فريق كشافة شباب مكة المكرمة التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة الزميل الإعلامي عادل عبدالله قاضي من مكتب "جريدة المدينة" بالرياض وتقليده وسام التميز والإبداع والتفوق وباج الرواد.. وذلك وسط حفل أقيم بمنزل أسرة ال قاضي بحي النورية بمكة المكرمة بحضور عميد أسرة آل قاضي التربوي الشيخ علي بن احمد القاضي والقائد الكشفي المهندس الجيولوجي خالد بن عبدالله قاضي "كبير جيولوجي هيئة المساحة الجولوجية سابقا" ونخبة من الشخصيات التربوية والإعلامية والاقتصادية والكشفية متخذين الإجراءات الاحترازية من التباعد ولبس الكمامات في ظل التعليمات الصادرة بخصوص فيروس كورونا.

وكان حفل التكريم قد تحول إلى أمسية ثقافية، كشفية، إعلامية، تاريخية وآثارية.. تناول فيها الزميل قاضي ذكرياته مع الإعلام والكشافة والثقافة والآثار، متناولا حياته بمكة المكرمة ومرحلة الطفولة بين حارتها ودراسته في مدارسها بدءًا من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية مرورًا بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ثم تعيينه في العاصمة الرياض والمشاركة في العديد من الأنشطة المختلفة في مجال الصحافة والإعلام، مستعرضًا الصحف والمجلات واللجان الإعلامية التي عمل بها، بدءًا من الصفحة الرياضية في جريدة المدينة قبل أكثر من 35 عامًا مرورًا بالمحليات والصفحات الثقافية وترؤسه مجلة مسرح الشباب الصادرة بمناسبة مهرجان الفرق المسرحية لرعاية الشباب "هيئة الرياضة" ومجلة رسالة المعارف الصادرة عن وزارة التربية والتعليم ومديرًا لتحرير مجلة البر التابعة لجمعية البر الخيرية بمنطقة الرياض ومديرًا لتحرير نشرة "المتنافسون" الخاصة بمسابقة جائزة الامير سلطان بن عبدالعزيز الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريبن.. اضافة الى العديد من المجلات والنشرات الإعلامية، كما تطرق لعمله في العديد من الوزارات كوزارة المعارف "التربية والتعليم" قطاع الاثار والمتاحف.. ووزارة الحج والهيئة العامة للسياحة والاثار "وزارة السياحة" ووزارة الثقافة والاعلام .. وتبادل الزميل قاضي الحديث مع الحضور والقادة والجوالة الكشافين مجيبا على أسئلتهم واستفساراتهم.

وفي نهاية الاحتفال قام الدكتور جعفر مدني والقائد الكشفي صالح البركاتي بتقليد الزميل الصحفي عادل قاضي منديل جمعية الكشافة العربية السعودية كما قام قائد البرامج في مفوضية الرواد بمكة المكرمة الرائد الكشفي علي بكر هوساوي بتقليده باج الرواد وقام عريف أول كشافة شباب مكة المكرمة الكشاف محمد مايغا بتقليده وسام التميز والإبداع والتفوق فيما قدم له عريف فرقة الأشبال إبراهيم سليمان أبكر تيشيرت الحج وقدم له رائد عشيرة جولة كشافة شباب مكة الجوال عبدالمحسن محمد موسي كتاب تأسيس نادي الوحدة، كما تسلم الزميل القاضي درع كشافة شباب مكه المكرمة بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة من مساعد قائد الفريق التربوي الكشفي خالد خليفه مدني وقدم له رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة الخاصة المهندس الدكتور إبراهيم رمضان هدية خاصة كما قدم له الاستاذ إسماعيل فلاتة هدية أخرى.. إضافة إلى بعض الهدايا والمشاركات.. بعدها التقطت الصور التذكارية لفريق كشافة شباب مكة المكرمة مع المحتفى به وأفرد اسرته، ثم قدم فريق شباب مكة المجس الحجازي ولعبة المزمار الشعبية على أنغام الاهاذيج الكشفية.

وفي ختام الحفل قدم الزميل الإعلامي عادل قاضي شكرة وتقديره للجميع على هذه الحفاوة والتكريم متمنيا لفريق كشافة شباب مكة المكرمة المزيد من التألق والإبداع في رسالتهم التطوعية تجاه المتجتمع، خاصة فيما يتعلق بخدمة حجاح بيت الله الحرام والزوار والمعتمرين.