Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"أم القرى" تقيم دورة تدريبية لمعلمي العربية بإندونيسيا والسنغال عن بعد

"أم القرى" تقيم دورة تدريبية لمعلمي العربية بإندونيسيا والسنغال عن بعد

A A
أقرت جامعة أم القرى ممثلة في معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها إقامة الدورة الصيفية التدريبية لمعلمي اللغة العربية في دولتي إندونيسيا والسنغال عن بعد لهذا العام تماشياً مع الظرف الاستثنائي بسبب جائحة كورونا، وتوظيفا لإمكانات الجامعة العلمية لنشر علوم اللغة العربية، واستمراراً لمسيرة هذه الدورات.

وأوضح عميد معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتور حسن بخاري، أن الدورة تضم 20 معلماً للغة العربية من مختلف المناطق والجهات التعليمية، كما يشارك في تقديمها نخبة من أساتذة معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بعدد من الموضوعات كتدريس عناصر اللغة ومهاراتها، وآلية إعداد المواد التعليمية، والتقييم اللغوي، بالإضافة للتقنية العلمية الصحيحة في تعليم اللغات.

بدوره أكد عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور خالد المطيري، أن العمادة تفتح جميع منصاتها الإلكترونية لتيسير وصول المعرفة إلى طالبي العلم في مختلف دول العالم، وتسخر فصولها الافتراضية لخدمة الطلبة بأحدث الوسائل الرقمية للتعليم عن بعد.

​وتأتي هذه الدورة امتداداً لعطاءات حكومة المملكة العربية السعودية وجهودها المستمرة في خدمة الإسلام ولغة القرآن، وتمكين الكوادر والكيانات المهتمة باللغة العربية لتعزيز نشرها وتعليمها في شتى أصقاع العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store