أكدت الدكتورة خلود الخميس والتي صدر قرار بتعيينها أمينًا لمجلس منطقة تبوك كاول سعودية يتم تعيينها بهذا المنصب في مجالس المناطق السعودية بأنها سعيدة جدا بهذه التجربة وأن المرأة السعودية ، كما امنت بها القيادة الرشيدة ابتداءً من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ودعم سمو أمير المنطقة الأمير فهد بن سلطان، قادرة على تحقيق الأهداف المنشودة للتنمية.

جاء ذلك في تصريح خاص لـ «المدينة» قالت فيه: أود أن أقدم خالص شكري وامتناني لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود وسمو وزير الداخلية على هذه الثقة الكريمة وهذا الأمر غير مستغرب على ولاة الأمر والقيادة الرشيدة في دعم أبناء وبنات هذا الوطن.

وأضافت إن قرار سمو وزير الداخلية بتعييني كأول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب سيساهم في دعم وتشجيع سيدات الوطن لتسخير الطاقات لخدمة وطننا الغالي.

وقالت: استقبلني سمو أمير المنطقة بمكتبه وهنأني بالمنصب وأثنى على مكانة وجهود المرأة السعودية والتي تتمتع بخصائص شخصية وخبرات علمية ومهنية وبإذن الله نكون عند حسن ظن قيادتنا الرشيدة وولاة الأمر لتحقيق أهداف ورؤية المملكة.

خلود الخميس في سطور

أستاذ الكيمياء العضوية المساعد بجامعة تبوك

دكتوراة الكيمياء غير العضوية من جامعة هاورد بأمريكا

ماجستير في العلوم من جامعة الملك سعود

بكالوريوس في العلوم من جامعة تبوك

مجالات أبحاثها تشمل تقنية النانو

جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز

عضوية الجمعية الكيميائية الأمريكية.