Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كورونا» أنهت وظيفة انتظرتها 9 سنوات.. وموظف الأمانة تهجم على مشروعي

«كورونا» أنهت وظيفة انتظرتها 9 سنوات.. وموظف الأمانة تهجم على مشروعي

«أصرف على بناتي».. صاحبة دراجات الممشى لـ المدينة :

A A
كشفت المواطنة صاحبة الدراجات الهوائية التي تحفظت عليها أمانة منطقة المدينة مؤخراً بممشى الهجرة، عن تفاصيل ما حدث، وسردت قصتها لـ»المدينة».

وبدأت المواطنة شيخة الجهني من المدينة المنورة حديثها بالقول: «تحطمت كل آمالي ومزقت شهادتي الجامعية وقررت الاعتماد على نفسي لأصرف على أسرتي وبناتي» وأضافت: تخرجت من الجامعة بدرجة البكالوريس علوم مالية ومصرفية من إحدى الجامعات قبل 9 سنوات، وقمت بالبحث عن وظيفة تناسب مؤهلاتي ولم أجد وقبلت بوظيفة محاسبة براتب (3) الاف ريال ولم تلتزم الشركة بدفع الراتب 5 اشهر بسبب جائحة كورونا وتم رفع شكوى في مكتب العمل.

وأضافت: بعدها قررت أن أطلق مشروعي الخاص بما يتوافق مع روية 2030 ويكون مصدر دخل لي فحاولت وعملت على استخراج تصريح دراجات هوائية من موقع بلدي ولم أتمكن لعدم وجود نشاط تأجير دراجات هوائية بالمدينة وتم التواصل مع بلدي في تويتر ولم أجد أي تجاوب وتم مراسلة أمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد البليشي على الخاص في تويتر وطلبت منه حل مشكلة التصريح ولم أجد تجاوب حتى الآن. وقررت أن أنزل الميدان ووفقت ولقيت استقبالا حسنا من قبل جميع مرتادي الممشى من رجال ونساء واطفال رغم مرور شهر فقط على مشروعي.

وقالت الجهني إن أول صعوبة واجهتها من البلدية عندما قدموا وسألوا عن الدراجات وقلت لهم: استرزق منها، فسألوا عن التصريح وأخبرتهم بأني أتواصل مع موقع بلدي على اساس أن يتم الرد علي، وقاموا بالتأكد من الاجراءات الاحترازية واستخدامي للقفازات والمعقمات والمطهرات وتعقيم الدراجة قبل وبعد استخدامها، وأخبروني بأن هناك بلاغا من مواطن وطلبوا مني إنزال الدراجات عن الرصيف لمدة ربع ساعة ومن بعدها مارسي نشاطك والله يرزقك. وجميعهم قاموا بتعقيم يدهم من المعقمات الخاصة بالمشروع.

وأضافت شيخة: فوجئت يوم الاثنين الماضي بتهجم أحد موظفي البلدية بطريقة غير لائقة وتهديده لي بإلقاء الدراجات الهوائية في حاوية الزبالة وتلفظه بألفاظ غير لائقة.



أمانة المدينة: المواطنة تعمل دون ترخيص

من جهتها أصدرت أمانة المدينة توضيحا جاء فيه: إشارة الى ما تم تداوله بخصوص مقطع قيام مراقبي البلدية والجهات الأمنية بتطبيق النظام بضبط دراجات هوائية يتم تأجيرها من قبل مواطنة في ممشى العباس دون ترخيص نظامي ودون اتخاذ إجراءات السلامة وبعد ورود عدة بلاغات لمركز طؤارئ الأمانة عن مضايقات يتعرض لها المارة داخل ممشى الهجرة «العباس بن عبدالمطلب» والخطر الذي تسببه لهم أثناء ممارسة المشي توضح الأمانة أن الفرق الميدانية قامت بإبلاغ المواطنة عدة مرات بضرورة رفع الدراجات ولكن دون استجابة من المواطنة وعند مباشرتها لاتخاذ الإجراءات النظامية قام وافد بإعاقة عمل اللجنة والزج بمواطنة لتصوير المقطع ونشره وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية في موضوع المخالفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store