Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي يتحدى الظروف أمام عنفوان الهلال

الأهلي يتحدى الظروف أمام عنفوان الهلال

ختام الجولة الـ26 بأربع مباريات

A A
تبرز في الواجهة اليوم مباراة الأهلي والهلال في ختام الجولة الـ26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمقررة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويدخل الفريقان بأهداف واضحة ومحددة لكل منهما، فالهلال يريد ان يحسم اللقب مبكراً، ويرفض التفريط في أي نقطة مهما كلفه الامر، على الجهة المقابلة، يعيش الأهلي ظروفاً صعبة، فجرها المدير الفني للفريق، في مفاجأة من الوزن الثقيل، عندما أعلن عقب مباراة الفيصلي الأخيرة بوجود مشاكل كبيرة بين اللاعبين، تتعلق بأمر لهم خارج الملعب.

كما تحيط بالاهلي اليوم عدة غيابات مؤثرة، رغم ذلك لا يريد التفريط في المركز الثالث الذي يتيح له حجز مقعد مباشر في دوري أبطل آسيا، في الوقت الذي يضيق عليه الفيصلي الخناق، في محاولة لانتزاع هذه الفرصة لأول مرة في تاريخه.

يحتل الهلال الصدارة برصيد 60 نقطة وبفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه نادي النصر صاحب المركز الثاني،و يسير بِخُطى جيدة وواثقة نحو المُقدِمة والبطولة نظير مُستوياته ونتائجه الكبيرة ولما يملكه من ادوات وعناصر التفوُق والنجاح,

وهو يُدرِك جيداً أهمية وصعوبة المُباريات المقبلة ومنها لقاء اليوم.

الأهلي صاحب المركز الثالث ب ( 43 )، حيث يصارع الفريق تحت ظروف فنية وغيابات كثيرة اليوم.

التعاون × النصر

يستضيف الجريح والمُتراجع فريق التعاون نظيره وضيفه فريق النصر في لقاءٍ هو الآخر هام لكلا الفريقين،

فالتعاون لازال يُقدِم المُستويات والنتائج المتواضعة خاصةً في الجولات الأخيرة ويحتل المركز العاشر بـ 32 نقطة ويسعى لتصحيح مساره.

بينما النصر يدخُل المواجهة وهو يملك 51 نقطة في المركز الثاني والوصيف في حالة من الانتعاشة الجيدة بعد فوزه الأخير على الوحدة والعودة مُجدداً إلى نغمة الانتصارات واللِحاق بغريمه المُتصدِر فريق الهلال رغم الفارق النقطي بينهما بواقع تسع نقاط.

الفيحاء × ضمك

وفي المجمعة يلتقي الفيحاء وضمك في لقاء مهم للفريقين، حيث يحاول كل منهما الهروب من شبح الهبوط، الفيحاء يملك 28 نقطة في المركز الحادي عشر ويسعى للفوز والدخول في المنطقة الدافِئة، لأن تعادله او خسارته رُبَّما تزيد من صعوبة موقفه - في حين يدخُل ضمك المنتعش مؤخراً بمستوياته ونتائجه الطيبة في الجولات الأخيرة رغم تأخُره في الترتيب - فهو يملك ( 24 ) نقطة في المركز الخامس عشر.

العدالة × الوحدة

في مباراة الجريحين.. يستقبل العدالة نظيره الوحدة في مُواجهةٍ لتصحيح المسار، العدالة صاحب المركز السادس عشر والأخير بـ 20 نقطة ويُعتبر هذا اللِقاء له طوق النجاة فتعادله أو خسارته تعني أنَّهُ أول المُغادرين للأولى.

في حين أن الوحدة (40 نقطة) الذي تراجعت مُستوياته ونتائجه في الجولات الأخيرة فيسعى للعودة من جديد لنغمة الانتصارات، على امل المنافسة على أحد المقاعد الآسيوية، ويقود الفريق لأول مرة فنياً المدرب عيسى المحياني بعد قرار الإدارة الوحداوية بإقالة الأوروجوياني كارينيو لتراجع النتائج والمستويات.



هل تفتح استقالة الأمير منصور الطريق لعودة كيال؟

تكثف إدارة النادي الأهلي برئاسة عبدالله مؤمنة، جهودها هذه الأيام، لعودة طارق كيال لمنصب المشرف العام على فريق كرة القدم بالنادي، وذلك عقب ان أصبح هذا المنصب شاغرا باستقالة الأمير منصور بن مشعل.

وقدم الأمير منصور بن مشعل استقالته من منصب المشرف العام على كرة القدم بالنادي الأهلي، بسبب ظروفه الصحية الحالية، لكن سموه شدد على انه سيظل داعماً للكيان الأهلاوي.

ويرى الأهلاويون أن طارق كيال الأنسب لكرة القدم الأهلاوية في هذا التوقيت، في ظل المشاكل الكثيرة التي تؤثر على اللاعبين، خاصة بعد أن أعلن الصربي فلادان ميلوقيتش المدير الفني للفريق الأهلاوي، أن هناك مشاكل كبيرة وكثيرة للاعبين من خارج الملعب، تؤثر عليهم، وتستلزم تدخلا فورياً من الإدارة لتوفير الاستقرار الذهني للاعبين، قبل فوات الآوان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store