Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ابن رقوش يدشن منتدى الإرشاد الأسري والنفسي عن بُعد

ابن رقوش يدشن منتدى الإرشاد الأسري والنفسي عن بُعد

A A
دشن مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة فهد رشيد بن رقوش مساء أمس الخميس مبادرة "منتدى الإرشاد الأسري والنفسي" والذي تنظمه جمعية الإرشاد الأسري والنفسي بمنطقة مكة المكرمة عن بعد.

وأكد بن رقوش في كلمته الافتتاحية على أهمية المنتدى الذي يهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات بين المختصين في جميع الوطن العربي ، إلى جانب مناقشة موضوعات تعود بالنفع على مقدمي الخدمات الإرشادية الأسرية والنفسية ، مشيرا إلى سعادته بما تقدم الجمعية من برامج و مبادرات تخدم المجتمع لتحقق الاستقرار الاسري والتوازن النفسي وصولا إلى التنمية المستدامة في المجتمع وقال أن الجمعية بدأت عملاقة مؤكدا على دعمه لها لأهمية رسالتها.

وذكر رئيس مجلس الإدارة جزاء بن مرزوق المطيري أن المنتدى هو لقاء شهري يضم المختصين في الإرشاد الأسري والنفسي والعلاج النفسي والمهتمين بالجوانب الإرشادية الأسرية والاجتماعية ، يتم وفق جدول سنوي معد لذلك وفي كل لقاء يقدم موضوع يخدم أهداف المنتدى والتي من ضمنها مناقشة موضوعات تهم قضايا المجتمع الأسرية و النفسية ، وصياغة بعض التوصيات التي يرى المختصون أنها تحتاج أن تصل لصناع القرار و يمكن أن يترتب عليها قرارات.

وذكر المطيري أن انطلاقة الجمعية الحقيقة هي في بداية عام 2020 – قدمت خلالها ما يقارب 2300 استشارة مجانية لجميع فئات المجتمع ، و 16 ندوة ومحاضرة عن طريق برامج الزوم استفاد منها ما يقارب 15000 متدرب و متدربه ، و 10 مبادرات متنوعة.

من جانبه ذكر المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ سليمان الزايدي إلى أن فكرة المنتدى نوعية ومهنية و متخصصة وتعد الأولى من نوعها على مستوى الجمعيات في المجال الأسري والنفسي وكان اللقاء الأول بعنوان " تأثيرات تربية الأطفال في تشكيل مخ الطفل " قدمها الدكتور ماجد بن عبد العزيز عشي رئيس المجلس الاستشاري ومدير المنتدى لعام 2020.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store