أطلقت وزارة التعليم منصة مدرستي لتسهيل التعليم الافتراضي باعبتاره تقنية محفزة على الإبداع في ظل انتشار كورونا . جاء ذلك أمس الأول خلال تدشين نائب وزير التعليم د.عبدالرحمن بن محمد العاصمي خطة التدريب على مهارات استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني منصّة «مدرستي» لشاغلي الوظائف التعليمية من معلمين وقادة مدارس ومشرفين تربويين، وذلك من خلال «المدربين المركزيين» في إدارات التعليم، بهدف إكسابهم مهارات استخدام المنصّة، وتعزيز المفاهيم الأساسية في التعليم الإلكتروني المتمركز حول الطلبة.

وقال نائب وزير التعليم إن تدشين هذا البرنامج التربوي يأتي في إطار استعدادات الوزارة لانطلاقة العام الدراسي الجديد 1442هـ، مشيراً إلى أن هذا البرنامج وغيره من البرامج التي تشهدها الوزارة جاءت لتهيئة وتدريب الزملاء في المجتمع التعليمي على الكثير من التفاصيل والأنظمة والإجراءات التي تتعلق بكيفية التعامل مع هذا النوع من التعليم لإيصاله إلى الطلاب.

وأشار د.العاصمي إلى أن جائحة كورونا أجبرت دول العالم لاتخاذ عدة مسارات في انطلاقة مدارسها لهذا العام، مستدلاً بما صدر في المملكة مؤخراً بأن يكون التعليم عن بُعد في أول سبعة أسابيع من الفصل الدراسي الأول.

من جهته أكد المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي د.أحمد الجهيمي أنه منذ بداية جائحة كورونا ، وتقيداً بالإجراءات الاحترازية المتبعة في هذه الفترة؛ بدأ المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوضع الخطط وتنفيذ البرامج التدريبية بما يخدم المرحلة، باستخدام كافة الوسائل المتاحة للتدريب الافتراضي.

إلى ذلك وجه نائب وزير التعليم د.عبدالرحمن العاصمي جميع ادارات التعليم بالمناطق والمحافظات بالتأكيد على قادة المدارس برفع الجدول الدراسي على نظام نور خلال ٤٨ ساعة من مباشرة العمل وذلك لاستكمال تسجيل جميع البيانات والجداول الدراسية على نظام ادارة التعليم الالكتروني استعداداً لانطلاق العام الدراسي من خلال منصة مدرستي.