بلغ عدد الجولات الرقابية التي نفَّذتها أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس السبت (539) جولة رقابية، و (3) جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

وأسفرت الجولات عن رصد (5) مخالفات للتدابير الصحية المرتبطة بـ كوفيد19 في الأسواق والمراكز التجارية، و (6) مخالفات تكدس في الأسواق المركزية.

وقال المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية أن الأمانة وكافة البلديات تواصل تطبيق الخطة التي أعدتها مسبقا، وحصر ما تم إنجازه يوميا، والتي تنفّذه على المنشآت الغذائية والتجارية والأسواق والمراكز التجارية.

وأشار محمد الصفيان، الى أنه تم رفع (7440) طن من النفايات، وإزالة (3656) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة (9553) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة..في حين تم غسل وتطهير وتعقيم (858) موقعاً، بمشاركة (472) فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، وذلك باستخدام (155023) لتراً من كمية المعقمات والمطهرات.

وأبان أن مركز البلاغات (940) استقبل أمس (150) بلاغاً، تنوّعت ما بين صيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، والنظافة العامة، والإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، وأعطال الإنارة، ومخالفات الأسواق، والحدائق، والأمن والسلامة، والمباني، كما استقبل أيضا (7) بلاغات فيما يخُص المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، تضمنت مخالفات للاشتراطات الصحية للعمال والصحة، وعدم وجود معقمات وعدم تطهير عربات التسوق، وازدحام داخل المنشأة.