Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حمدوك: سنتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية

حمدوك: سنتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية

قريبا إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب

A A
أكد رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك استعداد الحكومة الانتقالية بالتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية، لتسهيل وصول المتهمين للعدالة، وقال: سيمضي العمل في محاكمة رموز النظام البائد بشكل متواتر. وأضاف حمدوك في خطاب للشعب السوداني بمناسبة مرور عام على توليه منصب رئيس الوزراء أمس الاول: لابد من الإسراع في إنجاز المحاكمات، وأوضح أن الحكومة ستنتظر من لجنة التحقيق في فض اعتصام القيادة العامة تقديم تقريرها للتوصل إلى الجناة. وقال ان هناك اكثر من 35 لجنة تحقيق مع رموز النظام البائد.

وأشار إلى استعادة موقع السودان في الأسرة الدولية، وقال: إن الشعب السوداني لم يكن داعماً للإرهاب، وتابع: الإرهاب هو عمل النظام البائد. وبشر حمدوك الشعب السوداني، بإزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب قريباً، وقال: قطعنا خطوات كبيرة لإزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ووصف حمدوك خطوة تعيين الولاة المدنيين مؤخرًا بأنها تأتي لنقل التغيير الذي صنعته الثورة الى الولايات وأنها هي التي بدأت منها الثورة قبل أن تنتقل الى الخرطوم وباعتبارها خطوة مهمة في طريق اكمال هياكل السلطة المدنية الانتقالية. وجدد التأكيد بأن الاستقرار السياسي لا يمكن تحقيقه الا باحترام المواثيق والقوانين والعهود التي أسست لتكوين هذه الحكومة وبدء الفترة الانتقالية مما يتطلب ضرورة التنفيذ الكامل للوثيقة الدستورية دون أي تجاهل لأي جزء منها وتطويرها وفقا للحاجة من خلال توافق وطني عبرالآليات المنصوص عليها في مقدمة الوثيقة التشريعية. ودعا رئيس الوزراء شركاء الوثيقة ممثلين في قوى اعلان الحرية والتغيير والمكون العسكري في مجلس السيادة الانتقالي بضرورة الاسراع في التوصل لاتفاق لتكوين المجلس التشريعي كما نصت عليه الوثيقة الدستورية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store