Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق برنامج التربية الذكية "عن بعد" بمكة المكرمة

إطلاق برنامج التربية الذكية "عن بعد" بمكة المكرمة

عبر منصة التدريب والابتعاث

A A
نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في وحدة تطوير المدارس للبنات، برنامج "التربية الذكية" لشاغلي الوظائف التعليمية عبر منصة التدريب والابتعاث بمكة المكرمة نفذته المدربة خبيرة التوجيه والإرشاد بوحدة تطوير المدارس بمكة زهاء المولد.

واستهدف البرنامج 120 متدربة من المعلمات والمرشدات الطلابيات في جميع المراحل التعليمية والمشرفات التربويات والقيادات التعليمية بهدف المساهمة في زيادة فعالية وكفاءة المشاركين في مجال التربية وتنمية المعارف والمهارات والخبرات اللازمة للآباء والمربين والمعلمين في مجال التربية.

وأكدت المدربة المولد على ضرورة تنفيذ نظام التربية الذكية وتطبيق قواعد السلوك التربوي المستمر والمستدام في التطوير الإرشادي للمعلمات بإحدى النمطين الأول تطوير إرشادي خارجي كحلقات نقاش مؤتمرات مقررات جامعية، زيارات دراسية, والنمط الثاني تطوير المعلمات المعتمد على المدرسة البحث الإجرائي تطوير مهارات الإرشاد ومن خلال عقد المزيد من ورش العمل بالتعاون مع مشرفات الإرشاد بمكاتب التعليم.

يذكر أن فكرة تطوير التربية الذكية في الممارسات التعليمية التربوية تعد كمسلك إرشادي وذلك ضمن البرامج الإرشادية التي ينفذها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) من خلال شريكه المنفذ للمشروع شركة تطوير للخدمات التعليمية.

وعلى الصعيد نفسه، اطلع المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي أمس على مكتب التعليم بمحافظة بحرة وعدد من المدارس التابعة لها واستعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد.

واجتمع الزائدي بمسؤولي المكتب لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ودعم الجهود لتعزيز نواتج التعلم، وبناء شراكة مع الأسرة لتحقيق النجاح للرحلة التعليمية لتنفيذ قرار الدراسة عن بُعد، مثمناً الجهود المبذولة لمنسوبي مكتب بحرة إدارةً ومشرفين وقادة مدارس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store