دشن صاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، وبحضور وزير الإسكان ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلّف ماجد بن عبدالله الحقيل في مقر الإمارة،أمس، 8 مخططات للأراضي السكنية ضمن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان بقيمة إجمالية بلغت 172 مليون ريال.

و توفّر المخططات نحو 3197 أرضا سكنية ضمن بيئة متكاملة البنية التحتية الأساسية وتتوزع في مختلف محافظات ومراكز المنطقة.

وشملت المخططات الثمانية مخطط إطلالة الوادي في «قلوة» ويوفّر 156 أرضا، ومخطط روابي الحميد في «بلجرشي» بعدد 703 أراضٍ، ومخطط الازدهار في «الباحة» بعدد 105 أراضٍ، ومخطط منازل السمير في المخواة ويوفّر 239 أرض، ومخطط الرحيق في «بلجرشي» بعدد 800 أرض، ومخطط روابي الباحة في «القرى» بعدد 178 أرضا، ومخطط جوهرة العقيق في «العقيق» ويوفّر 737 أرضا. وتأتي مخططات الأراضي السكنية إحدى الخيارات المتنوعة التي يوفّرها برنامج «سكني»، بالإضافة إلى الخيارات الأخرى التي تشمل إمكانية شراء الوحدات الجاهزة والوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي بالاستفادة من القرض العقاري المدعوم بنسبة تصل إلى 100%،

إلى جانب التسهيلات والخدمات الإضافية المتاحة عبر تطبيق سكني، مثل إصدار شهادات تحمّل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول، والاستحقاق الفوري وغيرها.

وفي نهاية التدشين أكد سمو أمير الباحة في تصريح صحفي أن توفير مثل هذه المخططات يأتي في إطار اهتمام الدولة -رعاها الله- بتسهيل التملّك السكني على المواطنين وتمكينهم للاستفادة من خيارات سكنية متنوعة تلائم رغباتهم، منوّهاً إلى جهود وزارة الإسكان في تلبية تطلّعات المواطنين وتوفير العديد من الخيارات والحلول السكنية لأهالي المنطقة ضمن إجراءات سهلة وميسّرة.

وأشاد الوزير الحقيل بجهود أمير المنطقة، تنمويا وسياحيا، وأكد أن الباحة تحتاج إلى عدد من المشاريع وبإذن الله رؤيتنا للمشاريع في الباحة سيكون مرضيا للجميع.