Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«التصاميم التجميلية للميادين» لتحسين المشهد الحضري في الأحساء

«التصاميم التجميلية للميادين» لتحسين المشهد الحضري في الأحساء

A A
أطلقت أمانة الأحساء مسابقة «التصاميم التجميلية للميادين»، ضمن إستراتيجيات الأمانة للاهتمام بالعناصر التجميلية ونماء القطاع الخدمي في طرقات الحاضرة.

وتهدف المسابقة إلى تمكين وتشجيع المبدعين وتحفيز المهتمين من ذوي الاختصاص للمشاركة في العملية التنموية والتطويرية، وتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للأمانة، التي تستمر حتى آخر موعد لها يوم 3 من شهر صفر المقبل (20 سبتمبر 2020). وأوضح أمين الأحساء المهندس فؤاد بن خالد الملحم، أن المسابقة تأتي تعزيزًا للشراكة المجتمعية فيما بين الأمانة وأفراد المجتمع والقطاع الخاص، والإسهام في تحسين وتجميل المشهد الحضري، مؤكدًا على سعي الأمانة المتواصل في تعزيز شراكاتها ومبادراتها الداعمة لمشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع والإسهام في دفع عجلة التنمية والتطوير في الحاضرة، تجسيدًا لأهداف تحقيق رؤية المملكة 2030 في ظل التعاون البنّاء بين القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني في الخدمة المجتمعية.

بدوره، أشار مدير إدارة الشراكة والمسؤولية الاجتماعية في الأمانة خالد العرجي، إلى أن المشاركة في المسابقة متاحة للأفراد والجهات الأكاديمية من جامعات وكليات عمارة وتخطيط ومدارس، وخصّصت جوائز مالية للفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة، ويتوجب على المشاركين تسجيل بياناتهم في البوابة الإلكترونية للأمانة وكتابة نبذة مختصرة عن التصميم ورفع المشاركة بدقة عالية وبصيغة (PDF أو JPG). وأضاف أن من شروط الانضمام للمسابقة: محاكاة التصميم لتوجهات الرؤية، ويسمح لكل مشارك تقديم ما لا يتجاوز عن تصميمين فقط، وإمكانية استخدام المشارك لبرامج التصميم الإلكترونية أو الرسم التشكيلي، ولا يحق للمتسابق الإعلان عن عمله إلا بعد الانتهاء من إعلان الفائزين. جدير بالذكر أن هذه المسابقة تنظمها أمانة الاحساء بالشراكة مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الانسانية، وتأتي انطلاقًا من سعيها الى تشجيع المبدعين وتحفيز المهتمين من ذوي الاختصاص للمشاركة في العملية التنموية والتطويرية وتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store