Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تبوك وحفر الباطن تزيدان صالات السينما بالمملكة لـ 18 دار عرض

من حفل افتتاح أول صالة سينما في تبوك

A A
بعد تدشين أول صالتين سينمائيتين في مدينتي تبوك وحفر الباطن، بلغ عدد صالات السينما في المملكة 18 صالة موزعة بمناطق ومدن المملكة. وأكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، أنهم «ماضون مع شركائنا في برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، نحو التوسّع حتى تصل دور السينما إلى كافة مناطق المملكة». مشيرة إلى أنها «ملتزمة بالتطوير المستمر للوصول إلى ما تصبو إليه «رؤية 2030» بتوفير خيارات ترفيه متعدّدة للمواطن والمقيم، وزيادة الإنفاق السنوي على النشاطات الترفيهية، بما يسهم في تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي واستحداث آلاف الوظائف للشباب».

ومع افتتاح الصالتين الجديدتين، يرتفع عدد دور السينما في المملكة إلى 18 دار بسعة تصل لأكثر من 17 ألف مقعد.

ودشنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، أول دار سينما في تبوك، وأقيمت بهذه المناسبة احتفالية كبيرة بحضور مسؤولين من الهيئة، والغرفة التجارية بتبوك، والأستاذ محمد الهاشمي (الرئيس الإقليمي لمجموعة ماجد الفطيم في السعودية) وإعلاميين، وتم قص شريط افتتاح دار العرض السينمائية الجديدة (التابعة لـ «فوكس سينما») في مركز «تبوك بارك مول»، وتحتوي على 11 شاشة، و831 مقعدًا، وتقدم مفاهيم المشاهدة الحصرية بـ»VOX Cinemas»، وتضم صالتين للأطفال، وصالات عرض متعدّدة، منها صالة VIP . بالإضافة إلى خيارات التسلية والترفيه والمجهزة على مستوى عالمي.

وفي محافظة حفر الباطن، افتتح المشرف العام على الشوؤن التنموية بالمحافظة الأستاذ ماجد القريني، أول دار سينما بالمحافظة (AMC سينما)، بمجمع المكان مول، بحضور مسؤولي الجهات الحكومية، وذلك ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية المملكة 2030، والتي تقوم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بتنفيذها. وتجوّل القريني، والحضور، داخل الموقع وتعرّفوا على سوق السينما والقاعات المخصّصة للعرض، والتي تتسع لـ 790 شخصا، ومجهزة بـ 8 شاشات عرض.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم برنامج جودة الحياة الأستاذ مزروع المزروع، أن افتتاح السينما في حفر الباطن يأتي ضمن خطط التوسّع في افتتاح صالات السينما في جميع مناطق المملكة، وذلك بعد افتتاح دور للسينما في تبوك وحفر الباطن، مشيرًا إلى افتتاح دور إضافية في مناطق أخرى لتخدم جميع سكان المملكة.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية