استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، بمقر الإمارة في جدة، وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن.

واستمع سموهما إلى شرح عن أعمال الوزارة خلال موسم حج العام الماضي 1441هـــ، والتي ركزت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تحقيق أعلى المعايير الصحية ما أسهم - ولله الحمد - في المحافظة على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، وعدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا بين الحجيج.

كما اطلع أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه على خطط الوزارة التطويرية وفي مقدمتها البرامج التقنية والهادفة لتسهيل الرحلة الإيمانية لضيوف الرحمن منذ قدومهم إلى المملكة وحتى عودتهم لأوطانهم سالمين غانمين.

من جهته رأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان في مقر الإمارة بجدة اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة الحج المركزية.

وخلال الاجتماع قدمت الجهات شرحاً عن خططها المستقبلية لموسم حج العام المقبل، والتي تشمل جوانب صيانة المرافق ومشاريع البُنى التحتية، كما تمت مناقشة سُبل تطوير منظومة الخدمات المتعلقة بضيوف الرحمن بما يضمن تقديم أرقى الخدمات لهم.

وناقش الاجتماع الخطوات التحضيرية لحلقة نقاش الحج السنوية، والتي تناقش فيها الجهات ذات العلاقة بعد نهاية حج كل عام سبل تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في جوانب الإسكان والإعاشة والنقل والخدمات والمرافق والاستقبال والتوديع.وتطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية قد وجّه بتشكيل لجنة تنفيذية للجنة الحج المركزية برئاسة سمو نائبه تجتمع بشكل دوري لمناقشة استعدادات وخطط الجهات لموسمي الحج والعمرة والرفع بتوصياتها للجنة الحج المركزية.