Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الغضب الليبي يجبر السراج «للتحصن» في قاعدة «معيتيقة»

الغضب الليبي يجبر السراج «للتحصن» في قاعدة «معيتيقة»

المتظاهرون أمهلوا «حكومة الوفاق» 24 ساعة للاستقالة

A A
لليوم الرابع على التوالي، استمرت الاحتجاجات في العاصمة طرابلس ومدن الغرب الليبي، وامتدت التظاهرات لتصل إلى منزل رئيس حكومة الوفاق فايز السراج المنتهية ولايتها.ولم تمنع الاعتداءات التي نفّذتها مليشيات طرابلس بحق المحتجين، الشبابَ الغاضب من مواصلة حركتهم الاحتجاجية التي رفعت السقف من مكافحة الفساد وتوفير الاحتياجات الأساسية إلى المطالبة بإسقاط حكومة السراج.

وذهب المتظاهرون، الذين يتمسكون بمطلب رحيل حكومة الوفاق، إلى حد التهديد بالدخول في عصيان مدني، داعين وزارة الداخلية في حكومة الوفاق إلى الإفراج عن معتقلي التظاهرات، التي بلغت منزل فايز السراج، بحي النوفليين..

وفي السياق أفادت معلومات بأن الحرس الشخصي للسراج أخرجوه من الباب الخلفي للبيت قبل وصول المحتجين بدقائق.. وأضافت المصادر أن رئيس المجلس الرئاسي للوفاق توجه إلى قاعدة امعيتيقة للمكوث هناك.

وردد المتظاهرون شعارات «العار العار.. السورى يقبض بالدولار» يأتي هذا فيما ذكرت مصادر من مصراتة أن مرتزقي أردوغان سرقوا البيوت المهجورة فيها متعللين بأن «تركيا لم تدفع لهم رواتبهم فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن قطر وتركيا اتفقتا مع السراج على زيادة رواتب المرتزقة بنسبة 35%..

يذكر أنه منذ الأحد تظاهر مئات الليبيين، ولا سيّما من الشبّان، في العاصمة احتجاجًا على الظروف المعيشية والفساد المستشري بين مفاصل حكومة الوفاق، والذي نخر بلدهم الغارق منذ سنوات في الحرب والفوضى.. وخرجت تظاهرات جديدة على الرّغم من الوعد الذي أطلقه السراج في خطاب متلفز مساء الاثنين بمحاربة الفساد وإجراء تعديل وزاري عاجل.. وتصدّر اجتثاث الفساد مطالب المتظاهرين الذي يرون في هذه الآفة سبباً رئيساً في تفاقم أوضاعهم المعيشية..

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store